fbpx
أهم الأخبارالنقابات

عليوة تعليقا على أزمة تكليف الصيادلة: لدينا 20 تخصص وهناك إحتياج فعلي

قال الأمين العام لنقابة صيادلة بورسعيد د. أحمد عليوة، إن الطريقة اللى تم التعامل بها مع قضية تكليف صيادلة دفعتي 2018 و2019، وتكليف البعض دون البعض الأخر، أدى إلى شعور الصيادلة بكسرة، خاصة وأن الصيادلة يعلمون أن هناك احتياجات لعملهم.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع برنامج بدون تخدير الذي يقدمه الدكتور وائل على على قناة الشمس.

وأضاف “عليوة”، أن تخصصات الصيادلة تصل إلي 20 تخصص، وليس فقط صيدلية داخلى وصيدلية خارجى، ونأمل أن يكون هناك تحركات فعالة، بناءًا على المتطلبات، ونحن رأينا فى أزمة كورونا، وقبلها حملة 100 مليون صحة، كان للصيادلة دور كبير.

من جهته قال عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسية عمرو درويش، إن بداية الخطأ كان التكليف الجزئى من خلال تكليف جزء من دفعة 2018 وجزء من دفعة 2019، وهذا ما يجب تصحيحه بالتكليف لكامل الدفعات، وهذا ماتوافقنا عليه فى مجلس النواب وكان الاتفاق على تكليف كامل دفعة 2018، وتكليف مرحلى لدفعة 2019.

وقال د. وائل على، إن ماحدث مخالفة للدستور، فهناك من تكليفه بتقدير جيد أو مقبول والبعض حاصل على تقدير جيد جدا أو امتياز ولم يتم تكليفه، وتم تكليف البعض من ٢٠١٩ قبل أن يتم تكليف الأقدم خريجي ٢٠١٨.

وأضاف أن التكليف ليس لوزارة الصحة فقط، لأننا فى 2021 عندنا أكثر من 20 هيئة يمكن تكليف الصيادلة بها، مثل الهيئات الجديدة التى تم استحداثها من هيئة سلامة الغذاء وهيئة الدواء وغيرها.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى