fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وائل علي يطالب باعلان نتيجة باقى تكليف صيادلة 2018و2019 منعًا للشائعات

قال د. وائل على الأمين العام لمنتدى الشرق الأوسط للصيادلة، إن قضية تكليف الصيادلة قضية هامة، خاصة فى ظل توجه الدولة وهتمامها بملف الدواء، من خلال انشاء هيئة الدواء المصرية، ومدينة الدواء، مطالبًا رئيس الجمهورية بالتدخل لحل أزمة تكليف الصيادلة دفعتى 2018 و2019، بعد ظهور نتيجة التكليف بتكليف جزء بسيط فقط من خريجى الدفعتنين دون باقى زملائهم، بدون معايير محددة.

وأضاف أن هناك أخبار متواترة عن أن نتيجة التكليف للدفعتين، سيتم اعلانها على مراحل، مطالبًا بسرعة اعلان نتيجة تكليف باقى الدفعتين، حتى يتم تكليفهم جميعًا مع بعضهم، مشيرًا إلى أن صيادلةالدفعتين فى الوقت الحالى ممنوع عنهم التسجيل كمدير صيدلية حتى البت فى التكليف، وهو ما يعنى تعطل فرص عملهم.

وأشار إلى أن نتيجة التكليف التى تم اعلانها، واختيار عدد من خريى الدفعتين بالتكليف دون غيرهم، كان بدون أى معايير محددةن مشيرًا إلى أنه تم تكليف صيادلة حاصلين على تقدير جيد، ولم يتم تكليف أخرين حاصلين على تقدريرات جيد جدا وامتياز.

وأوضح أن صيادلة 2018 ينتظرون تكليفهم منذ 3 نوات، وصيادلة 2019 ينتظرون تكليفهم من عامين، وأصبح لديهم خبرة عملية يمكن الاستفادة منها.

وقال: نطالب بتصويب ذلك الخطأ واعلان نتيجة كامل الدفعتين كما كان يجب من البداية بشكل عاجل، وتحديد موعد محدد لقرار التعيين والتظلمات منعا للقيل والقال وانتشار هذا الكم الهائل من الشائعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى