fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تكليف طبيب بكل مستشفي ممثلًا للنقابة .. لقاء نقيب أطباء الاسكندرية ووكيل الوزارة

استقبل الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة الإسكندرية، بمكتبه، الدكتور أشرف سعد جلال، نقيب الأطباء بالإسكندرية، والدكتور محمد فريد حمدى أمين عام نقابة أطباء الاسكندرية.

وتم خلال اللقاء مناقشة اوجه التعاون بين المديرية والنقابة الفرعية حيث أكد وكيل وزارة الصحة، دور النقابة الفرعية في حماية ودعم اخلاقيات المهنة، مشيرا إلى ان المديرية تحيل إلى النقابة الفرعية مخالفات آداب المهنة إلى النقابة الفرعية لاتخاذ ما يلزم حيالها.

كما أكد أهمية وجود دور فعال للنقابة الفرعية في توعية الأطباء الجدد بالقوانين واللوائح التى تحكم المهنة والعمل الإدارى ونظم التدريب والدراسة.

وطلب رئيس النقابة الفرعية مساعدة المديرية في تكليف طبيب بكل مستشفى – يختاره الاطباء العاملين بها – ليكون ممثلا للنقابة الفرعية داخل المستشفى مما ييسر التواصل بين الاطباء والنقابة الفرعية، كما طلب كذلك التنسيق مع إدارة العلاج الحر بالمديرية لغلق المراكز غير المرخصة التى يديرها غير الأطباء منتحلين صفة طبيب وكذلك مخاطبة المحافظة لإزالة الإعلانات الطبية غير اللائقة أو التى تحتوى بيانات مخالفة لتخصص الطبيب وغير ذلك من المحالفات، وقد وافق وكيل الوزارة على طلب النقابة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى