fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تنسيق بين وزارة الصحة وكينيا لتنفيذ مبادرة الرئيس لعلاج مليون إفريقي من فيروس c

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه جار التنسيق حالياً بين وزارة الصحة المصرية والجانب الكيني لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لعلاج مليون أفريقي من “فيروس سي”، هذا إلى جانب ما تقدمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للتخفيف من آثار موجة الجفاف التي ضربت شمال كينيا.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم رئيس مجلس الوزراء، مع جاستن موتوري، رئيس الجمعية الوطنية الكينية (البرلمان) والوفد المرافق له، والذي يزور مصر لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا.

في مستهل الاجتماع، رحب رئيس الوزراء برئيس الجمعية الوطنية الكينية والوفد المرافق له، مُشيداً بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، والتي تشهد زخماً متزايداً وزيارات متبادلة من مسئولي البلدين تكللت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى كينيا في فبراير 2017.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي دعم الدولة المصرية لجهود التنمية في كينيا في القطاعات التي تمثل أولوية بالنسبة للجانب الكيني وفقاً للبرنامج الرئاسي “Big Four Agenda” (الصحة/ الإسكان منخفض التكلفة/ التصنيع/ الأمن الغذائي)، فضلاً عن تشجيع الشركات المصرية على المشاركة في النهوض بقطاع البنية التحتية الكيني.

من جانبه، أعرب جاستن موتوري، رئيس البرلمان الكيني عن سعادته بمستوى التطور الجاري في العلاقات الثنائية بين مصر وكينيا علي كافة المستويات، مشيدًا بما شهدته العلاقات الثنائية من زخم بفضل الزيارات المهمة بين الجانبين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى