fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تنفيذ جزئى لقرار غلق وتشميع لمستشفى شهير بدمياط

نفذت مديرية الشؤون الصحية بدمياط ، قرار غلق جزئى صادر ضد مستشفى شهير بمدينة دمياط.
وكانت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قد إعتمدت القرار رقم 260 لسنة 2019 بغلق وتشميع مستشفى الصفا لمدة شهر لحين توفيق أوضاعها والالتزام بشروط التراخيص .
وقال الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة بدمياط، أنه تم غلق المستشفى جزئيا لحين خروج عدد من الحالات الخطرة التى تتلقى علاجها بالمستشفى نظرًا لمخالفاتها الاشتراطات القانونية.
مضيفاً أنه تم غلق وتشميع جزئى لثلاثة أبواب خاصة بالمستشفى بالشمع الأحمر، ويتبقى الباب الرئيسى سيتم غلقه عقب خروج المرضى مباشرة وفصل جميع المرافق عنها، لافتا إلى إثبات ذلك بمحضر شرطة.
وأكد طلحة “لليوم السابع” أن قرار الغلق لمدة شهر وسيتم إعادة المستشفى للعمل، عقب التأكد من إزالة جميع المخالفات وأخذ التعهد على القائمين عليها بعدم تكرارها، مشيرا إلى حرص مديرية الشؤون الصحية بدمياط على ضمان تقديم القطاع الخاص خدمة صحية آمنة، والتأكيد على هيبة الدولة وإنضباط المنشآت الصحية بالمحافظة.
يذكر أن حالة من الغضب سيطرت على مواقع التواصل الاجتماعى عقب وفاة مواطن أثناء خضوعه لجراحة بالمخ بالمخالفة لشروط التراخيص، وتم تقديم شكوى بمديرية الصحة شكلت على أثرها لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة برئاسة الدكتور إبراهيم حافظ وتم رصد العديد من المخالفات بالمستشفى فضلا عن الإهمال الجسيم ومخالفة شروط التراخيص.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى