fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة يتابع تطورات العمل بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا اليوم الثلاثاء، بديوان الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة آخر تطورات العمل بالمشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

وحضر الاجتماع الدكتور طارق توفيق، نائب الوزير للسكان، والدكتور حسام عباس، رئيس قطاع تنظيم الأسرة، والدكتور عمرو حسن، مستشار الوزير لشئون السكان، وتمت مناقشة تنفيذ توصيات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023.

وشدد الوزير على ضرورة التنسيق المستمر بين المجلس القومي للسكان، وقطاع تنظيم الأسرة بالوزارة، وكافة الجهات الشريكة، بالإضافة إلى إعداد تقييم بشكل دوري للوقوف على ما تم تحقيقه من أهداف وفقًا للبرامج الزمنية المحددة.

توجيه وزاري بتكثيف التوعية عن القضية السكانية

وجه وزير الصحة والسكان بتكثيف حملات التوعية، والتي تتضمن رسائل توعوية عن القضية السكانية، كما وجه بمشاركة كافة الجهات، والهيئات، والوزارات المعنية، بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للسكان، والصحة والتنمية، باعتبارها مشروعًا قوميًا يتطلب تضافر كافة الجهود من أجل الوصول إلى نتائج واضحة.

وأشار “عبد الغفار” إلى ضرورة عقد لجان تنسيقية متعددة المستويات على المستوى المحلي، والمركزي، تضم مختلف الجهات المعنية بتنفيذ الأهداف والأنشطة التنفيذية، بما في ذلك الوزارات المختلفة، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص.

تطبيق نظام الرقمنة لبرنامج المنتفعات لتنظيم الأسرة

لفت “عبد الغفار” إلى دخول 11 محافظة بمنظومة الرقمنة لبرنامج المنتفعات لتنظيم الأسرة، بالإضافة إلى تدريب أطقم التمريض على عدة برامج مختلفة ضمن خطة وزارة الصحة والسكان لرفع كفاءة وجودة الخدمات الطبية.

ووجه بتكثيف أنشطة الرائدات الريفيات، والعمل على توحيد الرسالة السكانية للمجتمع، وتفعيل دور الرائدات من خلال الخطة التنفيذية لاستراتيجية السكان والأهداف المحددة، لها والمتابعة المستمرة لخطة العمل على المستوى المحلي، والمركزي.

وأكد “عبد الغفار” أن وزارة الصحة والسكان تعمل على توفير خدمات تنظيم الأسرة، والصحة الإنجابية ذات الجودة، في جميع الوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة المنتشرة بالمدن والقرى على مستوى الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى