fbpx
طلبة و جامعات

توحيد الشهادات وبرامج التدريب فى الجامعات المصرية..أهم توصيات مؤتمر القصر العيني للأعلى للجامعات

كتب – عبد الجواد محمد

قال الدكتور خالد مكين وكيل طب قصر العيني لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن التوصيات التى ستخرج عن المؤتمر السنوي للقصر العيني سيتم عرضها على لجان التعليم الطبي بالمجلس الأعلي للجامعات، وستكون على رأس التوصيات، المطالبة بتوحيد الشهادات وبرامج التدريب في جامعات مصر المختلفة.

جاء ذلك اليوم خلال احتفال مستشفيات قصر العيني اليوم بمرور ١٨٨ عاما علي إنشائه، تحت عنوان “تحديث التعليم الطبي”،  بحضور الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور فتحي خضير عميد طب قصر العيني، وابن الجامعة الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب الذي ألقي الكلمة الافتتاحية، ووكلاء الكلية، و١٣٠٠ طبيب من قصر العيني.

من جانبها قالت الدكتورة هالة صلاح الدين وكيل كلية طب قصر العيني لشئون تعليم الطلاب، أن الكلية حاليا في مرحلة تغيير هيكلي للمرحلة التي تسبق البكالوريوس وأثناء الدراسات العليا، حيث تم خلال السنوات الماضية تعديل المناهج، بهدف البعد عن الدراسة التي تعتمد علي التلقين، وزيادة الأنشطة الطلابية والاعتماد علي البحث العلممي، وإلغاء الامتحان الشفوي، والتركيز علي الأمتحان العملي.

وأكدت أن كليات الطب تسعي حاليا لتولي منظومة تدريب الأطباء بهدف رفع مستوي منظومة الخدمة الصحية في مصر، خاصة أن الأطباء الذين يتخرجوا ويعملون خارج المستشفيات الجامعية تتوقف خبراتهم عند مرحلة البكالوريوس، ذلك لابد من برامج التدريب المستمر.

وقالت إن المؤتمر به ٣٧ محاضرة في جميع الأقسام، سيشارك فيه ١٣٠٠ طبيب، منهم ٩٠٠ طبيب من هيئة التدريس، إضافة إلي عرض ٣ مسرحيات من خلال طلاب الامتياز لمناقشة “مشاكل طبيب الامتياز”.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى