fbpx
أهم الأخبارالنقابات

5 توصيات لأطباء الجلدية لإنقاذ المرضى من عمليات نصب منتحلى تخصص التجميل

أصدر أطباء الجلدية والتجميل عقب اجتماعهم بنقابة الأطباء، عددا من التوصيات، ردا على تكرار الاعتداءات الجسيمة من قبل بعض المخادعين منتحلى صفة طبيب تخصص الجلدية والتجميل واجراء عمليات تجميل لمرضى وهم غير أطباء من الأساس، ودون إشراف طبي وغير مسموح لهم بتلك الممارسات بحكم القانون، معتمدين على إيهام وخداع المرضى والمواطنين بغير الحقيقة.

وجاءت توصيات أطباء الجلدية خلال اجتماعهم بحضور أمين عام النقابة الدكتورة نجوى الشافعى والدكتورة منى مينا مقرر لجنة الشكاوى وعضو مجلس النقابة والدكتور أحمد فتحي أمين الصندوق المساعد كالتالي:

1. إنشاء روابط لأطباء تخصص الجلدية والتجميل بالنقابات الفرعية للمحافظات لينبثق عنها الرابطة العامة للتخصص بنقابة أطباء مصر.
2. توضيح ضرورة وحق المريض بالسؤال عن ترخيص مكان الإجراءات التجميلية الطبية والتأكد من أن من يقوم بالإجراء التجميلي له هو طبيب بشري متخصص بالجلدية والتجميل أو جراحة التجميل.
3. القيام بعمل فيديوهات توضيحية للتوعية حول الفرق بين الإجراءات التجميلية الطبية التي من المفترض أن يقوم بها أطباء بشريون متخصصون، والإجراءات التجميلية غير الطبية.
4. العمل على تفعيل العقوبات الواردة بقانون مزاولة مهنة الطب رقم 415 لسنة 1954 ضد منتحلي صفة الطبيب الغير مرخص له بمزاولة المهنة.
5. تقديم بلاغات للجهات المختصة – وحث المواطنين على ذلك – ضد الأماكن الغير مرخصة وضد منتحلي صفة أطباء جلدية وتجميل عند توفر الإثباتات اللازمة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى