fbpx
أهم الأخبارمنتدي الدكاترة

توفير فرصتي عمل لأرملة وشقيق الصيدلي المقتول بالسعودية أحمد حاتم

وجه وزير القوى العاملة، محمد سعفان، وكيل وزارة القوي العاملة بالمنوفية، توفير فرصتي عمل لأرملة وشقيق الصيدلي المقتول في السعودية أحمد حاتم عبد الهادي.

اقرأ أيضا:
الآلاف يؤدون صلاة الجنازة على جثمان الصيدلي المقتول بالسعودية أحمد حاتم بمسقط رأسه

 

توفير فرصتي عمل لأرملة وشقيق الصيدلي المقتول بالسعودية

وقالت وزارة القوى العاملة، في بيان، اليوم الأربعاء، إن حامد الزقم مدير المديرية استقبل أرملة الصيدلي الشهيد دعاء محمود حازم فرج، وشقيقه ربيع محمد حاتم عبد الهادي، وتم توفير فرصتي عمل مناسبة لهم: للزوجة محاسبة، وشقيقة باحث، وذلك بجمعية رجال الأعمال بالإسكندرية – فرع الشهداء وذلك مراعاة لقرب العمل من السكن الخاص بهم بناء على رغبتهم.

 

نقابة الصيادلة تطلب توفير فرصة عمل لأرملة الشهيد

وكان الدكتور محمد الشيخ نقيب صيادلة القاهرة وعضو مجلس الشيوخ، قد تقدم بالشكر لوزير القوي العاملة، على إتاحة فرصتي عمل لشقيق الشهيد أحمد حاتم وأرملته دعاء محمود.

يذكر أن وزير القوى العاملة، أول من تحرك بشأن مقتل الصيدلي بالسعودية، بإصدار توجيهاته لمكتب التمثيل العمالي بالقنصلية العامة المصرية بالعاصمة الرياض بالمملكة العربية السعودية، بمتابعة واقعة حادث وفاة الصيدلي المصري الذي تم إطلاق النار عليه من سيدة سعودية داخل الصيدلية التي يعمل بها، وفى وقت دوامه الرسمي مما أدى إلى إصابته برصاصتين في منطقة الظهر وتم نقله في وقتها إلى المستشفى لمحاولة إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى.

كما وجه الوزير مكتب التمثيل العمالي بالتواصل مع أهل المتوفى لتسهيل جميع الإجراءات بالتنسيق مع القسم القنصلي لإنهاء إجراءات شحن الجثمان عقب تصريح النيابة، وذلك بناء علي طلب أهل المتوفي.

وكان الوزير قد تلقى تقريرا من الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض، أشار فيه إلى أن الصيدلي المصري القتيل يدعى أحمد محمد عبد الهادي، وهو من أبناء محافظة المنوفية مركز الشهداء ويبلغ من العمر 33 عاما.

 

تقرير وفاة الصيدلي المقتول في السعودية

وأوضح البيان، أن الملحق العمالي أكد أن الوفاة سببها إطلاق رصاصتين من إحدى السيدات السعوديات، والتي طلبت منه صرف مضاد حيوي دون إرشادات طبيب، لكنه رفض فأطلقت عليه الرصاص، في وقت دوامه الرسمي أثناء تواجده في الصيدلية التي يعمل بها “صيدلية العائلة” الكائنة بحي الناصرية في مدينة سكاكا التابعة لمنطقة الحدود الشمالية.

وتابع الملحق العمالي في تقريره للوزير، أنه تم نقله الصيدلي إلى المستشفى لمحاولة إنقاذ حياته إلا أنه فارق الحياة فور وصوله إلى المستشفى وفشلت كل محاولات الإنعاش القلبي، وتم التحفظ على الجثمان بثلاجة المستشفى وتحت تصرف النيابة العامة.

وقال أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي: إن الشرطة ألقت القبض على السيدة التي أطلقت الرصاص على الصيدلي، وتفريغ الكاميرات وتم إجراء التحقيقات للوصول إلى أسباب الحادث، كما قامت القنصلية المصرية بالرياض بمتابعة الأحداث وسير التحقيقات للحفاظ على حقوق الصيدلى المتوفى.

ويقوم مكتب التمثيل العمالي بالرياض بالتواصل والمتابعة للحفاظ على المستحقات المالية والتأمينية للصيدلى لدى جهة عمله والتأمينات الاجتماعية لوقوع الحادث داخل مقر عمله وأثناء فترة دوامه الرسمي.

 

مقتل الصيدلي أحمد حاتم بالسعودية

وسافر الصيدلي المقتول في سكاكا السعودية قبل عامين للعمل هناك، وذلك بعد عام واحد من إنجابه طفلا يدعى محمد، ومنذ ذلك الوقت لم يرى والديه، إلا من خلال التطبيقات التي تسمح بالتواصل المرئي والمسموع، حسب خاله سامي سابق.

شهادة جيران أحمد حاتم الصيدلي المقتول في السعودية

وأكد جيران الصيدلي المقتول في السعودية، أن شهيد لقمة العيش في السعودية، أحمد حاتم، معروف عنه حسن أخلاقه والتزامه الديني وحب الناس له، مطالبين بإنهاء إجراءات وصول الجثمان الذي ربما يتأخر لأسابيع.

وذكر شقيق الصيدلي المقتول في السعودية أنهم علموا بخبر وفاته من أصدقاء له في السعودية، ومن وقتها وهم في حالة ذهول، مطالبين بالقصاص العادل لابنهم، مشيرا إلى أن شقيقه المقتول أحمد حاتم، متزوج ولديه ابن، يبلغ من العمر 3 سنوات، وقبل مقتله بـ 3 أسابيع، نزلت زوجته وابنه لمصر في إجازة، لكنه لم يتمكن من مرافقتهم، نظرًا لعدم توفير الكفيل بديلا له.

أحمد حاتم الصيدلى المصرى المقتول فى السعودية

 

 

النقابة تطالب بالتحيق في جريمة مقتل الصيدلي أحمد حاتم بالسعودية

طالبت نقابة أطباء مصر، السلطات المصرية والسعودية بالتحقيق في جريمة مقتل الصيدلى المصرى أحمد حاتم بالمملكة العربية السعودية، وتطبيق القصاص القانوني العادل على قاتلة الصيدلي.

وأعلنت النقابة عن كامل دعمها ومساندتها لأسرة الزميل الصيدلي أحمد حاتم واستعدادها للتنسيق مع نقابة صيادلة مصر للحصول على كافة حقوق الشهيد وأسرته.

وقالت فى بيان لها: نقابة أطباء مصر نيابة عن جموع أطباء مصر تنعي ببالغ الحزن الزميل الصيدلي أحمد حاتم وموطنه بمصر مركز الشهداء محافظة المنوفية، والذي تم قتله غدرا أثناء تأدية عمله بالمملكة العربية السعودية، سائلين الله تعالى أن يحتسبه عنده من الشهداء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى