fbpx
أهم الأخبارالنقابات

باقي 35 توقيع.. حملة جمع التوقيعات لعقد عمومية لـ «المهن الطبية»

أعلنت حملة “مصيرنا واحد” التي تبنت دعوة بعض أعضاء نقابات المهن الطبية لحملة جمع توقيعات لمطالبة مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية مناقشة شراكة الاتحاد بمبلغ خمسين مليون جنيه مع إحدى شركات التحول الرقمي الحديثة في السوق المصري، أن عدد التوقيعات التي وقعت على طلب عقد الجمعية بلغ 365 من أعضاء نقابات المهن الطبية الأربعة.

اقرأ أيضا:

تخفيض 42 مليون جنيه من شراكة “المهن الطبية وداف”.. سر يكشفه مسئول بالنقابة

طريقة التوقيع على دعوة انعقاد جمعية عمومية غير عادية

وقالت حملة مصيرنا واحد، في بيان  اليوم الأحد، إن عدد الموقعين من الأطباء البشريين 183 طبيب والأسنان بعدد 84 بينما بلغ الموقعين من الصيادلة 95 والبيطريين 93، مؤكدة استمرارها في جمع التوقيعات ومناشدتها الصيادلة والأطباء البيطريين المشاركة في التوقيعات على طلب الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية من هنـــــا

وأوضحت الحملة أنه طبقاً لقانون اتحاد المهن الطبية رقم 13 لسنة 1983 يجب أن يوقع على طلب عقد الجمعية عدد ٤٠٠ عضو من النقابات الأربعة البشريين والأسنان والصيادلة والبيطريين شريطة ألا يقل عدد الموقعين من كل نقابة عن ٧٥ عضواً.

تيار المستقبل وصيرنا واحد معا ضد اتحاد المهن الطبية

كما أعلنت حملة مصيرنا واحد انضمام تيار المستقبل من الأطباء البشريين لدعم والمشاركة في جمع التوقيعات وشارك بالتوقيع على طلب عقد الجمعية د. أسامة عبد الحي مؤسس تيار المستقبل وأمين عام نقابة الأطباء السابق إضافة إلى عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء المنتمين لتيار المستقبل منهم د. خالد أمين ود. أبوبكر القاضي ود. أحمد علي و د. إيمان سلامة ود. أحمد حسين.

وأكدت حملة مصيرنا واحد أن الغرض من طلب عقد الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد نقابات المهن الطبية هو مناقشة ما أثير خلال الشهور الماضية عن عزم مجلس اتحاد المهن الطبية الدخول في شراكة بمبلغ خمسين مليون جنيه من أموال صندوق المعاشات والاعانات لشراء أصول في شركة للتحول الرقمي تسمي ” داف” رغم حصول مصيرنا واحد على مستندات تؤكد حداثة هذه الشركة وتسجيلها كشركة ذات مسؤولية محدودة منذ عامين فقط برأس مال خمسة ملايين جنيه فقط.

وتابعت: “الهدف الأهم من طلب عقد الجمعية هو إتخاذ قرار برفض هذه الشراكة، وأيضاً حماية بيانات أعضاء المهن الطبية من النقابات الأربعة والتي قد تستخدمها شركات التحول الرقمي في التسويق والمشروعات الربحية وتهدر بذلك حقوق النقابات”.

وحذرت حملة مصيرنا واحد مجلس اتحاد المهن الطبية من التعامل مع أيا من شركات التحول الرقمي في مشروعات تتيح لهذه الشركات الإطلاع على بيانات النقابات واستخدامها دون علم النقابات في مشروعات تجارية.

يذكر أن قانون اتحاد نقابات المهن الطبية رقم ١٣ لسنة ١٩٨٣ يلزم مجلس إدارة الاتحاد بالاستجابة لطلب ٤٠٠ عضو على الأقل من النقابات الأربعة عقد جمعية عمومية غير عادية وذلك خلال شهر من تقديمها.

وأوضحت حملة مصيرنا واحد أن التوقيع على طلب عقد جمعية عمومية لاتحاد المهن الطبية، يكون من هنـــــــــــــا

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى