fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تونس: اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا لتونسي قادم من مصر

أعلنت وزارة الصحة التونسية، إصابة مشجع من فريق نادي الترجي التونسي بفيروس كورونا المستجد.

كما تم تسجيل حالة إصابة جديدة لمواطن تونسي قادم من مصر، كان من ضمن جماهير الترجي التي حضرت مباراة الزمالك التي أقيمت في ستاد القاهرة، بذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وفي السياق نفسه قررت وزارة الصحة التونسية حصر أعداد جماهير الترجي التي حضرت مباراة الزمالك، وإخضاعهم للفحص الطبي الشامل للتأكد من سلامتهم وعدم إصابة أي فرد منهم بفيروس الكورونا المستجد.
يذكر أن تلك الحالة تعد الثانية التي تم تسجيل إصابة لمشجع من الترجي بفيروس كورونا عائد من القاهرة بعد حضور مباراة الزمالك.

وكانت المديرة العامة للأمراض الجديدة والمستجدة بوزارة الصحة التونسية نصاف بن علية، عن أن المصاب السابع بفيروس كورونا الذي تأكدت إصابته بفيروس كورونا، لشاب من ولاية أريانة يبلغ من العمر 36 عاما، وكان حاضرًا لمباراة الزمالك والترجي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا باستاد القاهرة.

وأكدت بن علية، في تصريحات رسمية لقناة “التاسعة”، أن المواطن سافر إلى مصر يوم 27 فبراير الماضي، وعاد إلى تونس يوم الأول من مارس الجاري، ولاحظ أعراض كورونا في اليوم التالي، وبعد اتصاله بالإسعاف عقب ظهور الأعراض، جرى إخضاعه للتحليل الذي أثبت إصابته بالفيروس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى