fbpx
أهم الأخبارالنقابات

ثروت حجاج يطالب الصحة بالمساواه بين كل الصيادلة

رشا جلال
قال د. ثروت حجاج صيدلى ورئيس لجنة الصيدليات بالنقابة العامة للصيادلة، إن إعلان الإدارة المركزيه للشئون الصيدلية عن عمل ٨٠٠٠ محضر للصيادلة منذ بداية العام وحتى منتصف شهر أغسطس الماضي، لا يتضمن ما إذا كانت هذه المحاضر لشركات أو مخازن التوزيع وماهى تفاصيلها يعنى كام محضر تلاعب فى خصم دواء ٢٥%وحبة ٢٠%وكام شركة التزمت بقرار الوزير بسحب الوش اوت وكام محضر تم عمله لهم وايضا عدد الشركات التى ليس بها مدير صيدلى، كنا نحتاج تفاصيل عدد الشركات التى تبيع الدواء بسعر جديد وعلى العلبة السعر القديم.
وأكد “حجاج” في تصريح ل”دكتور نيوز”، أنه لابد من التعامل بشفافية والاعلان عن تفاصيل هذه المحاضر لنفهم أن هناك مساواه وعدد المخالفات فى السلاسل، كما نريد معرفة عدد الصيادلة الذين أخذوا حكم نهائى تأديبى ولم يفعل له قرار التأديب وكم صيدليه تم ترخيصها لدخيل (غير صيدلى) بسبب لأئحة تنفيذية من الادارة.
وأشار أن النقابات العامة والفرعية تحارب حاليا الدخلاء، فلا نريد التفرقة والكل سواء في تطبيق القانون، قائلا “اذكركم بقول سيدنا محمد لو سرقت فاطمة لقطع محمد يدها”، معربا عن تخوفه أن يكون هذا الاعلان على سبيل التباهي والفخر أم هذا لايجوز الاعلان عنة لأنه يؤذى الصيادلة ونحن منهم ولكم صيدليات ام نسيتم أنكم صيادلة وبعدها مفتشين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى