fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

جامعة عين شمس توافق على إعفاء أبناء شهداء الاطباء بكورونا من المصاريف

تلقت النقابة العامة لأطباء مصر، خطابًا من رئيس جامعة عين شمس الدكتور محمود المتيني، يفيد بإعفاء أبناء شهداء النقابة بسبب فيروس كورونا المستجد من المصروفات الدراسية.

وحسب نص الخطاب على نسخة منه، فالإعفاء سيشمل المصاريف الدراسية، ومصاريف البرامج الخاصة، عرفانًا بما قدمه الجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت النقابة العامة للأطباء، فى بيان لها اليوم، إنه استجابة لطلبها أصدر مجلس جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتينى قراراً بإعفاء أبناء شهداء الأطباء ضحايا كورونا من جميع أنواع المصروفات الجامعية بما فيها مصروفات البرامج الخاصة.

وأوضحت النقابة أن ذلك استجابة لمخاطبة أرسل بها نقيب الأطباء دكتور حسين خيرى لرئيس الجامعة لإعفاء الطلاب فى جامعة عين شمس من أبناء شهداء الأطباء من المصروفات الدراسية

وأرسل الدكتور المتينى بخطاب استجابة لطلب نقيب الأطباء، مؤكدا أن ذلك يأتي عرفانا من الجامعة بما قدمه شهدائنا من الجيش الأبيض.

وأضافت: كانت هذه المخاطبات قد تمت بين النقابة والجامعة بإعفاء أبناء الشهداء من مصروفات البرامج الخاصة منذ منتصف سبتمبر الماضى دعما لأسر الشهداء وقدمها عضو المجلس الدكتور إبراهيم الزيات ووعده الدكتور المتينى بإدارجها فى أول مجلس وبالفعل تم وصدر القرار أمس ليطبق على جميع أبناء شهداء الأطباء.

من ناحيتها، ثمنت نقابة الأطباء هذا القرار والخدمات المجتمعية التى تقدمها جامعة عين شمس للأطباء وأسرهم وهو الدور الذى تتمنى أن يحتذى به فى كافة المؤسسات الأخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى