fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

هيئة المستشفيات والمعاهد التعليميه تتوسع فى إجراء جراحات القلب بالمنظار

أعلن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د. محمد فوزى السوده، تشكيل فريق طبي لإجراء جراحات القلب بالمناظير والتدخل المحدود للعمل في جميع مراكز جراحات القلب التابعة للهيئة، وستبدأ بمستشفى شبين الكوم التعليمي ودمنهور التعليمي، ويرأس الفريق ا.د تامر البنا إستشارى جراحه القلب بالمعهد القومي للقلب.

وقال “السوده”، إن الهيئه كان لابد أن تتوسع في إجراء مثل هذه الجراحات، فهي تمثل المستقبل لجراحات القلب، حيث أن معدل المضاعفات وأيام الإقامة بالمستشفي أقل بكثير عن الجراحات العادية، وكذلك فإن المريض يتمكن من العودة إلى عمله في فتره أقل من الجراحات العادية، وهو ما يؤثر إيجابيا علي سرعة القضاء على حالات قوائم الانتظار لجراحات القلب، ويقلل من العبء الإقتصادي علي المريض المتمثل في غيابه عن مورد رزقه لفترات طويله في حالات الجراحة العادية.

وأضاف أن هذا النوع من الجراحات سيحل مستقبلا محل العمليات التقليدية، كما حدث في الجراحة العامة، حيث حلت جراحات المناظير محل العديد من الجراحات العادية.

وقال د. تامر البنا رئيس الفريق إنه تم إختيار أفراد الفريق بعناية شديدة من خيرة جراحي وأطباء المعهد القومي للقلب، وأن مهمة الفريق لن تقتصر على إجراء الجراحات بوحدات الهيئة فقط، ولكن ستشمل تدريب الأطقم الطبية بهذه الوحدات لتشكيل فرق عمل تضمن إستمرارية الخدمه بشكل دائم فى هذه الوحدات بأيدى أبنائها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى