تمكن فريق طبي بمستشفى بنها الجامعي، من إجراء 3 جراحات عاجلة ونادرة لإنقاذ 3 من حالات بناء القفص الصدري وعيب خلقي بالقلب وإعادة توصيل إصبع مبتور بيد مريض.
أهم الأخباراخبار الصحة

بينها إصلاح عيب خلقي بالقلب.. بنها الجامعى تنجح فى إجراء 3 جراحات نادرة

تمكن فريق طبي بمستشفى بنها الجامعي، من إجراء 3 جراحات عاجلة ونادرة لإنقاذ 3 من حالات بناء القفص الصدري وعيب خلقي بالقلب وإعادة توصيل إصبع مبتور بيد مريض.

إصلاح عيب خلقي نادر بالقلب وتوصيل إصبع مبتور

وكشف الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أن الجراحة الأولى كانت لطفل حضر للمستشفي وتم حجزه وتجهيزه للعمليات وإجراء العملية، حيث قام بها الدكتور إبراهيم قصب رئيس القسم، والدكتور محمد الجزار الأستاذ المساعد بالقسم، وبمعاونة الدكتورة خديجة فتحي المدرس بالقسم، حيث تم استئصال الغضاريف المعوجة بالصدر وإعادة وضع عظمة القص لوضعها الطبيعي وخرج بسلامة الله وحفظه لاستكمال علاجه بالقسم الداخلي.

وأضاف أن الحالة الثانية عبارة عن تصليح عيب خلقي نادر بالقلب لشاب يبلغ من العمر 22 عامًا، حيث كان يعاني من ثقب بين الأذينين مع ثقب آخر في الصمام الميترالي المعروف بـ«عيب جزئي بالحاجز الأذيني البطيني»، حيث تم إجراء الجراحة بواسطة الدكتور باسم مفرح عجلان والدكتور محمد عمر والدكتورة هبة أبوالخير والدكتورة فاطمة محمد.

وأشار إلى أن الجراحة الثالثة كانت عبارة عن جراحة ميكروسكوبية فائقة الدقة لتوصيل إصبع مبتور على مستوى السلامة البعيدة سبابة اليد اليمنى، حيث استمرت الجراحة 8 ساعات تم خلالها توصيل الأوعية الدموية للإصبع وإعادته للحياة.

ولفت إلى أن الجراحة تعد هى الأولى من نوعها فى تاريخ مستشفى بنها الجامعى، وأن المريض ما زال فى مرحلة الشفاء وتحت المتابعة والملاحظة المستمرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى