fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جراحة صعبة.. استئصال ورم خطير بالغدة النكافية بمستشفى التأمين ببورسعيد

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، نجاح الطاقم الطبي في مستشفي السلام الدولي، في استئصال ورم خطير بالغدة النكافية، بعدما كان ضاغطًا على العصب السابع المسؤول عن حركة جميع عضلات الوجه، وذلك عن طريق خبرة وكفاءة جراحين الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد.

 

اقرأ أيضا:
نجاح أول جراحة روبوتية لاستئصال المرارة بمستشفى عين شمس

جراحة عاجلة لإنقاذ حياة شاب سقط من دور مرتفع بمستشفى السلام ببورسعيد

وقالت هيئة الرعاية الصحية، في بيان اليوم، إن هذا النوع من جراحات الوجه وأورامه من أصعب الجراحات، لأن الورم متشعب بين فروع العصب السابع وهو المسؤولة عن حركة كل عضلة في الوجه.

وأضافت الهيئة  أنه أثناء إجراء جراحات استئصال أورام الغدة النكافية يقوم الجراح بتحديد موقع العصب السابع وأفرعه الدقيقة باستخدام أقطاب كهربية بجانب عضلات الوجه لاختبار التوصيل الكهربي العصبي، بهدف التمكن من الحفاظ على العصب وفروعه.

وأجري الجراحة فريق جراحة الوجه والفكين، وهم: الدكتور محمد ياسين العيوطي استشاري جراحة الوجه والفكين، والدكتور مازن الخميسي طبيب جراحة الوجه والفكين، والدكتور محمد محمد رشاد طبيب جراحة الوجه والفكين، بالتعاون مع طاقم التخدير والعمليات مستشفى السلام بورسعيد، الدكتور أحمد طارق الشرقاوي أخصائي التخدير، والدكتور هشام عبد العزيز – طبيب التخدير، وأم هاشم فوزي تمريض العمليات، وأحمد خليل تمريض العمليات.

يذكر أن هذه العمليات من الجراحات المتقدمة التي يوفرها قسم جراحة الوجه والفكين بمستشفى السلام بورسعيد، من خلال خبرة وكفاءة جراحين الوجه والفكين، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى