اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيل، اليوم، مستشفى «الشفاء»، بقطاع غزة، زعما منها بأن المستشفى بها أنفاق تقود إلى مركز قيادة حركة حماس.
أهم الأخباراخبار الصحة

جرافات إسرائيلية تقتحم مستشفى «الشفاء» بقطاع غزة 

 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيل، اليوم، مستشفى «الشفاء»، بقطاع غزة، زعما منها بأن المستشفى بها أنفاق تقود إلى مركز قيادة حركة حماس.

وقال رئيس قسم الحروق بمجمع الشفاء د. أحمد المخللاتي، إن الجرافات الإسرائيلية اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي منذ قليل.

وأضاف المخللاتي فى تصريحات تليفزيونية، أن قوات الاحتلال قامت بتجريف المدخل الجنوبي، وتحطيم كل السيارات الموجودة، وتجميعها كلها في محاولة منها لفتح طريق لدبابات العدو.

وأشار إلى إن هناك إطلاق نار كثيف يرافق عمليات الاقتحام المتواصلة حتى اللحظة من الاحتلال، معربّا عن تخوفه من إعادة الاقتحام للمجمع بنفس الطريقة الهمجية العنيفة التي حدثت، فجر أمس الأربعاء.

ورجح استخدام الاحتلال لأسلحة خفيفة وثقيلة وقذائف من الدبابات، مضيفًا أن المشرحة الرئيسية للمستشفى تقع على يمين المدخل، وعلى يساره قسم النساء والولادة الذي توقف عن العمل جراء القصف المتكرر، على مدار الأيام الماضية.

وكان مدير مجمع الشفاء الدكتور محمد أبو سليمة، أكد في وقت سابق أن قوات الاحتلال خرجت حاليا من داخل المجمع، ولكن الدبابات والقوات تتمركز في محيطه بشكل كامل.

وبحسب وسائل إعلامية، فإن الاحتلال انسحب من المبنى التخصصي، ولم ينسحب من المستشفى ويتواجد أمام بواباته، وأصوات إطلاق النار أمام البوابة الأمامية مستمرة.

وقامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستجواب عددًا من أفراد الطواقم الطبية في مجمع الشفاء واعتقلت اثنين من المهندسين العاملين بالمجمع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى