fbpx
أهم الأخبارالأدوية

جمجوم فارما تحقق 211 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022

حققت شركة جمجوم فارما للأدوية مبيعات بقيمة 211 مليون جنيه في سوق الدواء المصرية، خلال أول 6 شهور من عام 2022، حسب موقع المال.

جمجوم فارما تحقق 211 مليون جنيه مبيعات في أول 6 شهور من 2022

وانتهت شركة مصنع جمجوم فارما للأدوية الكائن مقرها بجدة في المملكة العربية السعودية من أعمال الإنشاء والتجهيزات والتشغيل لمصنعها الجديد بمدينة العبور بمحافظة القليوبية بمصر، تمهيداً لافتتاحه رسمياً بنهاية العام الجاري، ليصبح أحد الاستثمارات السعودية التي تم ذكرها خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لجمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا:

عبوات مغشوشة من قطرة زولامول 5 مل في الأسواق.. تفاصيل مهمة للصيادلة

تشغيل مصنع جمجوم للأدوية بمصر.. 3 خطوط لإنتاج حوالي 41 مليون وحدة سنويا

وقال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إن الدولة المصرية تعمل على توطين الصناعات الدوائية وتعظيم وجود مختلف الصناعات.

وأضاف أن أي مصنع يتم صناعته يكلف الدولة 500 مليون جنيه وطبقا للمواصفات العالمية، لافتا إلى أن كل دواء خارج من المصانع مطابق للمواصفات العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وتابع أن الدواء صناعة استراتيجية لا غنى عنها فى أى وقت من الأوقات، مضيفا أن لدينا مخزونا استراتيجيا للأدوية المزمنة لا يقل عن 6 أشهر.

وأضاف أن هناك استراتيجية لتوطين الصناعات خصوصا الدوائية والطبية غير المتواجدة في مصر لتوفير احتياجات البلد وتصدير الفائض وتوفير العملة، مشيرًا إلى أن مصر لديها البنية الأساسية لمختلف الصناعات.

وأكد أن ما قبل حدوث كورونا مصر كان لديها 21 مصنعا لإنتاج الغازات الطبية، وكان لدينا اكتفاء ذاتي، وعندما بدأت كورونا حدث تخوف للمواطنين بسبب الضغط وظهرت سوق سوداء وعجز وهما ما دفعا القيادة السياسية للتفكير في هذا الأمر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى