fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

جنين فى بطن طفلة عمرها ساعة.. حالة طبية نادرة بمصر

حالة طبية نادرة، شهدتها محافظة الدقهلية، مساء أمس الخميس، تمثلت فى اكتشاف طبيب أطفال وجود جنين داخل بطن طفلة مولوة منذ ساعة واحدة فقط، وتم تحويلها إلى جراحة الأطفال بمستشفى طب الأطفال بجامعة المنصورة، لاتخاذ القرار الطبي المناسب.

طبيب أطفال يكتشف جنين فى بطن طفلة عمرها ساعة

وقال الدكتور زياد إسماعيل، استشاري طب الأطفال في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية: فوجئت بأسرة الطفلة تحضرها لي بعد ساعة من ولادتها بإحدى قرى مركز شربين، لوجود شيء في بطنها غير طبيعي، عبارة عن شكل ورم أو انتفاخ، وكان لابد من عمل أشعة تشخيصية لاستبيان الأمر، وتبين أنها حالة «طفل داخل طفل» نادرة الحدوث.

وأضاف «إسماعيل»، في تصريحات نشرتها جريدة «الوطن» أن هذه الحالة تعتبر ثاني حالة يتم اكتشافها في مصر، وقد سبق وتم تسجيل حالة في جامعة عين شمس، وهي من الحالات النادرة على مستوى العالم، وأن يتم ولادة «طفل داخل طفل» وهو عبارة عن نخاع عظمي وأوردة وشرايين، وهو طفل غير مكتمل.

وأشار إلى أنه تم تحويل الطفلة إلى مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة، وذلك من أجل عمل أشعة رنين مغناطيسي، وفحصها جيداً قبل تحضيرها للجراحة لإزالة الطفل الموجود داخل الطفلة، وتحديد مكانه بكل دقة لإزالته كاملاً.

وأكد أن الأم ولدت طفلتها ظهر اليوم في إحدى قرى شربين، ولادة قيصرية، وهي ثاني ولادة للأم، وحالة الطفلة المولودة طبيعية، إلا أن هذا الجزء الموجود هو الذي أثار انتباه أسرتها.

جنين فى بطن طفلة
التقرير الطبى
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى