fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

100 صيدلي بمستشفى بلبيس.. تفاصيل الجولات المفاجئة للوزير بالمستشفيات

خلال جولته المفاجئة لمستشفى بلبيس المركزي بمحافظة الشرقية، انتقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، زيادة عدد الصيادلة بالمستشفى عن الاحتياج الفعلي، والذي تجاوز 100 صيدلي، بالإضافة إلى بالإضافة لغياب عدد كبير منهم.

توجيه وزاري بشأن أعداد الصيادلة ومخالفات شركات الأمن

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار اليوم الثلاثاء، عددًا من المستشفيات في جولة ميدانية مفاجئة، وذلك للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وخلال جولاته، انتقد وزير الصحة زيادة عدد الصيادلة، في مستشفى بلبيس المركزي، ومركز الدلتا للرعاية الأولية، حيث بلغ عدد الصيادلة بالمستشفى 100 صيدلي، بالإضافة إلى 21 طبيب أسنان، ورأي سيادته أن هذه الأعداد تزيد عن الاحتياج الفعلي.

ووجه توصيات بإعادة توزيع الأطباء، والصيادلة وفقًا لحاجة العمل، خاصة بعد رصد غياب عدد كبير منهم في ضوء جدول النوبتجية، كما وجه بمراجعة نظام الحضور والانصراف الإلكتروني للعاملين.

وطالب بمراجعة العقد المبرم مع شركات الأمن، والنظافة بالمستشفيات، والمراكز ضمن الجولة لعدم قيامهم بالدور المنوطين به.

رفع كفاءة مستشفى المطرية التعليمي

استمع الدكتور عبد الغفار لشكاوى بعض المرضى، بمستشفى المطرية التعليمي، بشأن نقص بعض الأدوية، والمستلزمات، وحرص على اصطحابهم إلى الأقسام المختصة للوقوف على المشكلة، وأسبابها.

واطمأن على بعض الحالات برعاية القلب، وأمر بإدخال خدمة عمليات القلب المفتوح داخل المستشفى، حتى يتسنى التخفيف على معهد القلب القومي في تلك الجراحات.

كما أصدر  قرارات بشأن رفع كفاءة وتطوير الأسرة في القسم الداخلي، والاستفادة من الأسرة الجديدة داخل المستشفى، بالإضافة إلى رفع كفاءة الفرش الطبي وغير الطبي، والاستقبال ووحدة الحالات الحرجة والرعاية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى