fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«حونسون أند جونسون» تنقسم إلى شركتين أحدهما للأدوية

أعلنت شركة «جونسون أند جونسون» الأمريكية العملاقة للأدوية، اعتزامها الانقسام إلى شركتين مدرجتين في البورصة إحداهما تعنى بالمنتجات الصحية المخصصة للمستهلكين والثانية بالدواء، طبقًا لما نشرته صحيفة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة في بيان إنها تعتزم إنشاء «شركتين رائدتين عالمياً تتموضعان بشكل أفضل لتقديم نتائج صحية مطورة للمرضى والمستهلكين من خلال الابتكار».

وارتفع سهم الشركة التي تأسست قبل 135 عاماً أكثر من 3,5 في المئة في بورصة «وول ستريت» في تداولات ما قبل السوق الجمعة بعد الإعلان عن انقسامها.

وتخطط «جونسون أند جونسون» للانتهاء من هذه العملية في مدة تراوح بين 18 و24 شهراً، ما يؤدي إلى ولادة شركتين يتم التداول بأسهمهما في البورصة.
وقال رئيس مجلس الإدارة أليكس غورسكي، إن القرار اتخذ بعد «مراجعة شاملة».

ويعتقد مجلس الإدارة أن الانقسام هو «أفضل طريقة لتسريع جهودنا لخدمة المرضى والمستهلكين والمتخصصين في الرعاية الصحية، وأيضاً لخلق فرص لفريقنا العالمي الموهوب وتحقيق نمو مربح، والأهم هو تحسين نتائج الرعاية الصحية للأفراد حول العالم».

وحقق الفرع الخاص بصحة المستهلكين الذي ينتج مستحضرات للعناية بالبشرة وبودرة الأطفال 3,7 مليار دولار في الربع الثالث هذا العام، أي نحو 16 في المئة من إجمالي إيرادات المجموعة.

وبلغت إيرادات اللقاح المضاد لكوفيد من جرعة واحدة الذي طورته الشركة نحو 20 مليار دولار في الفترة نفسها.

وقالت الشركة إن موظفيها البالغ عددهم 136 ألفاً حول العالم «سيبقون العمود الفقري لهذه الأعمال».

تأسست «جونسون أند جونسون» Johnson & Johnson‏ الأمريكية في 1886، عندما انضم الصيدلاني روبرت وود جونسون إلى إخوته، جيمس وإدوارد، وأسسوا مجموعة من الضمادات الجراحية المعقمة الجاهزة للاستخدام.

أسسوا الشركة مع 14 موظفاً بدؤوا تصنيع الإمدادات الجراحية المعقمة والمنتجات المنزلية والأدلة الطبية.

وظهرت هذه المنتجات في البداية على شعار يشبه توقيع جيمس وود جونسون، وهو مشابه جداً للشعار الحالي.

يقع مقر المجموعة اليوم في نيو برونزويك، ونيو جيرسي، ولديها نحو 250 شركة تابعة، ولها عمليات في أكثر من 57 بلداً حول العالم، ومنتجاتها تباع في أكثر من 175 دولة.

تشمل عائلة ماركات جونسون أند جونسون أسماء عديدة من الأدوية وإمدادات الإسعافات الأولية. ومن بين تلك المنتجات الاستهلاكية المعروفة: إمدادات الإسعافات الأولية والضمادات وعقار تايلينول ومنتجات جونسون الأطفال ونيوتروجينا ومستحضرات التجميل، وكلين أند كلير وغسول الوجه وعدسات لاصقة (ماركة أكيوفيو).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى