fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

حبس طبيب بيطري 6 أشهر بتهمة قتل 60 فأرًا.. ما علاقة زميلته في الجامعة؟

عاقبت محكمة جنح قنا، معيد في كلية الطب البيطري بالحبس 6 أشهر وغرامة 50 جنيهًا لقيامه بقتل 60 فأر تجارب انتقاما من زميلته، لتعطيلها في رسالة الماجستير.

حبس معيد 6 أشهر وغرامة 50 جنيها 

وفي السياق، قررت جامعة جنوب الوادي، بوقف المعيد المذكور عن العمل على خلفية الواقعة، بالإضافة إلى حكم محكمة جنح قنا بحبسه 6 أشهر وغرامة 50 جنيها.

بدأت الواقعة باستقبال الأجهزة الأمنية في محافظة قنا، بلاغا من «هاجر.م» ضد معيد بكلية الطب البيطري بجامعة جنوب الوادي تتهمه بوضع مادة سامة لفئران تجارب وعددهم 60 فأرًا، وعللت ذلك بأنه يريد افساد تجاربها البحثية.

قتل 60 فأر تجارب

وتوصلت التحريات إلي صحة ما قررته الشاكية ضد المعيد بوضع مادة سامة في الماء وقتل فئران التجارب بقصد الانتقام من زميله وإتلاف المادة البحثية.

حكم نهائي بسجن أحمد أبو النصر طبيب الكركمين 

وقبل أيام خففت محكمة مستأنف الاقتصادية، الحكم على أحمد أبو النصر الشهير بـ”طبيب الكركمين” إلى حبسه سنة وغرامة 100 ألف جنيه بدلا من حبسه سنتين، وذلك بعد قبول الاستئناف المقدم منه.

وكانت المحكمة الاقتصادية قضت بمعاقبته بالحبس سنتين مع الشغل وغرامة 100 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات.

كما عاقبت المتهم الثاني عبدالونيس حسن محمد سنة مع الشغل وغرامة 1000 جنيه للتهم المسندة إليه للارتباط، وذلك لاتهامه ببيع أعشاب ونباتات طبية مخالفة للاشتراطات الصحية تحت مسمي “كركمين” على مواقع التواصل الاجتماعي.

إحالة مدير مستشفى جمال عبد الناصر بالإسكندرية إلى المحكمة التأديبية

أحالت نيابة الصحة بالاسكندرية، نهاية مايو الماضي، كلا من هانى.م.غ مدير مستشفى جمال عبدالناصر، ومجدى.إ.ا مسؤول الأمن بالمستشفى إلى المحكمة التأديبية، وذلك في إطار الجهود التي تقوم بها النيابة الإدارية، برئاسة المستشار عزت أبوزيد، لضبط المرفق الإدارى بالدولة والتصدى لأى تجاوزات.

وكشفت التحقيقات التي باشرها المستشار كريم رفاعى رئيس نيابة الصحة بالاسكندرية، في القضية التي حملت رقم 474 لسنة 2022، أن المذكورين رفضا دخول واستقبال وإجراء الكشف الطبى اللازم لحالة المريضة حسيبة حسين محمد بقسم الاستقبال بمستشفى جمال عبدالناصر، وذلك يوم الأثنين الموافق 1/11/2021 بالمخالفة لأحكام القانون الصادر في 18/1/2014.

كما نسبت لهما التحقيقات أنهما خالفا التعليمات الصادرة من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى.

وفور إنتهاء التحقيقات أحيلت القضية إلى المحكمة التأديبية بالإسكندرية وتم قيدها برقم 381 لسنة 64 ق والمحدد لنظرها جلسة 19/6/2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى