fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«النقض» تنظر الطعن على حكم حبس طبيب تخدير ..غدًا

تنظر محكمة النقض غداً الأربعاء ١٤ ديسمبر الطعن على حكم محكمة جنح مستأنف القصير في ٩ مارس الماضي، والذي أيدت فيه حكم محكمة جنح القصير بحبس الطبيب نعماني بستاني استشاري التخدير بمحافظة البحر الأحمر سابقاً لمدة عامين مع الشغل.

«النقض» تنظر الطعن على حكم حبس طبيب تخدير

قال محمود عباس المستشار القانوني لنقابة الأطباء إن النقابة العامة للأطباء حضرت مع الطبيب في جلسة الاستئناف ١٦ فبراير الماضي ممثلة في د. أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء، وأضاف أنه فند لهيئة المحكمة العوار والتناقضات في تقرير الطبيب الشرعي وكذلك بأقوال الشهود.

وأشار المستشار القانوني أنه طلب طلبًا أصلياً وحيداً من هيئة المحكمة، وهو العرض على لجنة ثلاثية من الطب الشرعي تضم استشاريين في التخدير، إلا أن المحكمة طرحت بطلب الدفاع جانباً وأصدرت حكمها المتقدم، وعليه قبلت محكمة النقض الطعن بشكل مستعجل وحددت موعد غد الأربعاء لنظره، وأكد محمود عباس أنه يثق في حكم محكمة النقض.

من ناحيته قال د.أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر اللجنة القانونية‘أن وقائع تلك القضية تعود إلى ٦ نوفمبر ٢٠٢١، حيث أصدرت محكمة جنح القصير حكمها على الطبيب استشاري التخدير بمستشفى القصير بالحبس لمدة سنتين وكفالة خمسة آلاف جنيهًا، وذلك فيما نسب إليه من خطأ طبي أثناء عملية جراحية لإحدى السيدات توفاها الله لاحقاً.

وأشار د.أحمد علي أن الطبيب الصادر ضده الحكم يمتلك سيرة ذاتية و تاريخ مهني مشرف، كان منها التطوع بالعمل في مختلف المناطق النائية مثل الوادي الجديد وسيوة والشيخ زويد والقصير، وتكريس حياته للعمل الطبي بالقطاع الحكومي فقط، وأكد أن نقابة الأطباء على يقين تام ببراءة الطبيب بستاني نعماني وتقدم له كافة أوجه الدعم القانوني والمعنوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى