fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

حكم بحبس 3 أطباء بقنا لمدة 5 سنوات

أصدرت محكمة أبوتشت الجزئية بقنا، حكمًا حضوريًا بالحبس 5 سنوات بحق 3 أطباء بقسم الأطفال بمستشفى أبو تشت، بتهمة الاهمال الطبى والتسبب في وفاة طفلة.

وقضت المحكمة بحبس كل طبيب من الثلاثة بمدة 5 سنوات، اضافة إلى تعويض مؤقت قدره عشرة آلاف جنيه.

تفاصيل حكم حبس 3 أطباء قنا لمدة 5 سنوات

كانت جهات التحقيق بقنا، قررت إحالة 3 أطباء بمستشفى أبوتشت المركزي، للمحاكمة بتهمة الإهمال والتأخر في تشخيص حالة الطفلة، والتسبب في وفاتها، داخل المستشفى.

ووجهت إلى الأطباء تهمة التسبب في وفاة الطفلة نتيجة إهمالهم وتأخرهم في تشخيص حالتها، مما أدى إلى تفاقم حالتها المرضية، واكتشاف الفشل الكلوي، ومن ثم الوفاة.

وكان محمود أبوالحسن، والد الطفلة، قد حرر محضرا داخل قسم شرطة أبوتشت يحمل رقم 5126 لسنة 2022، اتهم خلاله الأطباء المختصين بقسم الأطفال، بالإهمال الذي نتج عنه وفاة طفلته، بسبب التأخر في تشخيص حالة الطفلة.

وقال والد الطفلة إن طفلته التي كانت تبلغ من العمر 4 أشهر، أصيبت بـ«نزلة معوية»، فذهب بها إلى طبيب خاص، فكتب لها أدوية، لكنه بعد ذلك ذهب بها إلى المستشفى العام بمركز أبوتشت، بعد أن عرضها على طبيب أخر الذي أوصي بدخولها المستشفى لتعليق محاليل لها.

وتابع أن الصدمة الأكبر كانت في مستشفى جامعة سوهاج، حينما تم تشخيص الطفلة بإصابتها بـ«فشل كلوى حاد»، نتيجة لاحتباس بولي قوى لمدة 4 أيام، لافتًا إلى أن أطباء المستشفى أجروا العديد من التحاليل والفحوصات الطبية، ليتم اكتشاف إصابة طفلته بـ تليف في الكبد وفشل كلوى حاد وتلف في الرئتين وتسمم في الدم، وذلك بسبب الاحتباس البولى الذي تعرضت له داخل مستشفى «أبوتشت»، مما أدى إلى وفاتها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى