fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حسام عبد الغفار: تلقيح 60% من الأطقم الطبية بمستشفيات العزل ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إن 60% من الأطقم الطبية العاملة بمستشفيات العزل الجامعية تم تلقيحها ضد كورونا، لافتًا إلى تسجيل أكثر من 5 آلاف، للحصول على اللقاح.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «ON»، مساء الأحد، أن نسبة المسجلين للحصول على لقاح كورونا بمستشفيات العزل الجامعية تفوق 80%، مؤكدًا أنه رقم مقبول بالنسبة للعاملين بمستشفيات العزل.

وأشار إلى أن الشركات تشترط انتظار المصابين بفيروس كورونا 90 يومًا قبل تلقي جرعة اللقاح، موضحًا أن جزءًا كبيرًا من الأطقم الطبية أصيب بالفيروس أو شباب يرغبون في تأجيل التطعيم لفترة.

وذكر أمين المستشفيات الجامعية أن نسب تطعيم الأطقم الطبية ضد كورونا ستكون مقاربة للأرقام في الدول الأوروبية والولايات المتحدة والدول العربية، بعد إتاحة التطعيم للأطقم بباقي المستشفيات الجامعية العادية.

ولفت إلى أن المجلس يحتاج شهرًا ونصف للانتهاء من تطعيم جميع الأطقم الطبية بجرعة أولى من لقاح كورونا داخل المستشفيات الجامعية، مؤكدًا أن دور المجلس سيشمل مهمة أخرى بالإشراف على تطعيم العاملين في الجامعات من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى