fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

حصول جامعة عين شمس على المركز الأول في مسابقة دعم الابتكار بمجال الصحة

فاز فريق جامعة عين شمس بالمركز الأول في المسابقة الشبابية لتمكين الشباب، ودعم الابتكار، وريادة الأعمال، بمجال الصحة والسكان في نسختها الثانية 2023/2024.
وأقيمت المسابقة تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات، بالتعاون مع المجلس القومي للسكان، وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من خلال مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة.

التصفيات النهائية تضمنت 7 فرق.. وطب عين شمس في الصدارة

جاءت مشاركة الجامعة بمشروع حمل عنوان “مش بالعدد” وضم الفريق مجموعة متميزة من طلاب كلية الطب بالجامعة، هم: يوسف السبكي، وكنزي هشام، وسعد الدين راشد، تحت إشراف الأستاذ الدكتور ناصر الخولي.
واشتملت التصفيات النهائية على 7 فرق في منافسة تضم 19 فريقًا من جامعات مصر المختلفة، وتهدف إلى تعزيز المعرفة لدى الشباب المصري بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية.
وتم اعتماد مسابقة شباب الجامعات كمبادرة وطنية، والتي تم إطلاقها رسميًا بواسطة الحكومة المصرية في جميع الجامعات المصرية الحكومية والخاصة 15 أغسطس 2022.

دعم جامعة عين شمس للابتكار والتميز

وأوضحت الأستاذة الدكتورة نيفين عاصم، الرئيس التنفيذي لقطاع الابتكار والتدريب بالجامعة، في كلمتها أن جامعة عين شمس تقدم كل الدعم للطلاب المبتكرين، وتساعد في تطوير أفكارهم ليصبحوا رواد أعمال، كما تساعدهم لبناء شركات ناشئة لها مردود اقتصادي على المجتمع.
كما أعلنت أن الجامعة سوف تقدم كل الدعم للفريق الفائز من خلال برنامج تأهيلي مخصص لهم لتمكنهم للتقدم لمسابقة عين شمس تبتكر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى