fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حملات تفتيشية على مستشفيات وزارة الصحة وجامعة الإسكندرية

تشن هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية، حملات مكثفة للتفتيش على المستشفيات والمراكز الطبية ومراكز الأشعة والتحاليل والطب النفسي سواء التابع منها لوزارة الصحة أو جامعة الإسكندرية أو القطاع الخاص.

وأضاف البيان الصادر اليوم الأربعاء، أن اللجان التفتيش تضم أعضاء من هيئة الرقابة الإدارية مع مسئولى الإدارات الطبية والمالية والإدارية.

وأشار البيان إلى أن الهدف من الحملات هو الوقوف على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والكشف عن السلبيات، وأوجه القصور ووضع خطط تصحيحية فورية ولجان تدقيق ومتابعة لرفع كفاءة العمل وتقديم خدمة أفضل للمواطن المصرى.

وفي سياق متصل، صرح الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بأن الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية نظمت دورة تدريبية وورشة عمل لتدريب فنيي معمل عيادات الجلدية للتعرف على مرض الليشمانيا الجلدية وطرق إعداد وتجهيز العينة بقاعة التدريب الكبرى بإدارة مكافحة ناقلات الأمراض.

وقال الدكتور هشام الفيشاوى، مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية، إن الدورة التى بدأت يوم 24 فبراير الجارى ولمدة ثلاثة أيام، حاضر فيها خبراء من وزارة الصحة وإدارة المتوطنة بالإسكندرية وشارك فيها 10 من فنيين المعامل بعيادات الجلدية التابعة للمديرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى