fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

حملة رقابية: اكتشاف 130 جهاز معطل بمستشفى ههيا

أعلنت محافظة الشرقية، عن تنفيذ حملات مكبرة، يترأسها رجال هيئة الرقابة الإدارية بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، داخل مركز ههيا، شملت المرور على منشآت صحية وغذائية، من ضمنها مستشفى ههيا المركزى.

وقال المهندس محمد الصافى سكرتير عام محافظة الشرقية، فى بيانا، انه شكلت لجان برئاسة الرقابة الإدارية تضم أعضاء من قطاعات ” التموين – الصحة – الضرائب العامة – الطرق والنقل – الطب البيطرى – الخدمات والمرافق – المحليات – الزراعة”، للمرور والوقوف على تقديم وتأدية الخدمة وتوفير السلع والخدمات للمواطنين ومتابعة تنفيذ القوانين.

وأضاف البيان أن الحملات مرت على مستشفى ههيا المركزى، وتبين غياب 250 من العاملين، وتم التسديد قرين أسمائهم بما يفيد الغياب، اضافة إلى وجود عدد 13 جهاز معطل بمستشفى ههيا المركزى “حضانة – تنفس صناعى – أشعة ثابت ومتحرك – منظار جراحى – سونار – سنتر فيوج”، بالإضافة إلى تعطل جهاز الإنذار، وتم مخاطبة شركة الصيانة لإصلاح الأعطال وإعادة تشغيل الأجهزة.

وبالمرور على صيدلية ومطبخ مستشفى ههيا المركزى تبين وجود بعض أدوية كورونا منتهية الصلاحية كذلك عدم الالتزام بالشروط الفنية لأحد منتجات الألبان وعدم توافر مستلزمات تشغيل ملصقات لتعريف وجبات المرضى.

كما شنت حملات على الاسواق والمخازن ضبط 8 مخالفات تنوعت ما بين “عدم نظافة – عدم وجود شهادات صحية”، بمعرفة اللجنة المشكلة من شؤون البيئة بالمحافظه وهيئة سلامة الغذاء بالشرقية وذلك أثناء مرور الحملة على بعض”المحلات التجارية – محلات بيع الأغذية – مصانع الأغذية”، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال كافة المخالفات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى