fbpx
النقابات

خاص: أعضاء النقابات الطبية يحضرون جلسة الاستشكال على قرار زيادة بدل العدوى

كتب مدحت على

أكد الدكتور حسين عبد الهادي أمين عام النقابة العامة لأطباء الأسنان، أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس النقابة العامة وأطباء أسنان، سيحضرون غدًا، جلسة الحكم في الاستشكال المقدم من قبل الحكومة لوقف تنفيذ الحكم بزيادة بدل العدوى، في الدائرة الخامسة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

واشار في تصريح خاص ” لدكتور نيوز ” الي ان هناك تنسيق واتصال دائم في الفترة الاخيرة  بين النقابة العامة للاطباء والاسنان بخصوص تلك القضية المصيرية.

وتوقع عبد الهادي ان يتم قبول الاستشكال شكلا وموضوعا، وانه في حالة رفض القضية ستقوم باستشكال عكسي،علي الحكومة تنفيذ الحكم ، وانه في حالة القبول سيتم تكليف الشئون القانونية بالنقابة بالمرافعة مرة اخرى.

جدير بالذكر ان محكمة القضاء الإداري، ستنظر غدا السبت، الاستشكال المقدم من الحكومة؛ لإيقاف تنفيذ حكم زيادة بدل العدوي للاطباء من 19 جنية الي 1000 جنية.

كانت الدائرة 15 بدلات بمحكمة القضاء الإدارى، قد قضت في شهر ديسمبر الماضي، بقبول الدعوى المقامة من نقابة أطباء مصر، للمطالبة بزيادة بدل العدوى إلى 1000 جنيه.

وكانت النقابة العامة للأطباء أرسلت عدة إنذارات على يد محضر لرئيس الوزراء ووزير الصحة لتنفيذ حكم بدل العدوى.

وتقدمت الحكومة بدعوى قضائية (استشكال) وطلبت عدم تنفيذ حكم بدل العدوى، كما تقدمت بعدة أسباب منها عدم القدرة المالية على التنفيذ.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى