fbpx
أهم الأخبارالنقابات

خالد سمير: الدولة تحاسب الأطباء على إهمال الأسر بحق أطفالهم

كتبت – آية أشرف
علق الدكتور خالد سمير عضو مجلس نقابة الأطباء، على واقعة إهمال حدثت لرضيع عمره حوالى سنة أهملته أسرته، حيث دخلت أجسام غريبة إلى القصبة الهوائية مساء أول أيام العيد، قائلًا: «الطبيعي لأت يحرر محضر ضد أسرة الطفل بسبب الإهمال، إلا أن في هذه الواقعة حرر المحضر للأطباء وكأنه ترهيب لهم».

وأوضح «سمير»، أن «تفاصيل الواقعة تعود إلى، نقل الطفل لإحدى المستشفيات بعد أن توقف قلبه، وتم إعادة انعاشه و تنقل بين عدة مستشفيات حتى وصل إلى مستشفى جراحة القلب والصدر بجامعة عين شمس، حيث إنها الوحيدة التي لديها منظار بالحجم الدقيق المطلوب للرضيع».

وأضاف أن مدرس مساعد، نزل فجراً لعمل منظار لتنظيف المسارات الهوائية و تم إدخاله الرعاية وتركيب مدخلات وريدية وشريانية، بعدها ظهرت علامات نقص سريان الدم في أحد الأطراف لوجود كانيولا شريانية، وتم استكشاف الشريان.

وأكد أن حالة الطفل كانت سيئة جدا نتيجة دخول الطعام وعصارة المعدة إلى الرئة، وإصابته بالتهاب رئوى حاد، موضحًا أنه في الأحوال العادية و طبقا للقانون يتم عمل محضر إهمال لأهل الطفل، إلا أن في هذه الحالة تم عمل محضر ضد الأطباء، وانتقلت النيابة إلى المستشفى في العيد وتم استدعاء كل الأطباء من أستاذ اليوم وحتى النواب مرورا بالإداريين، وتم فتح تحقيق دون إبلاغ النقابة كما ينص القانون، و تكرر انتقال النيابة كل يوم خلال الأيام الماضية و كأنه لترهيب الأطباء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى