fbpx
أهم الأخبارالنقابات

خالد سمير: محاكمة الأطباء مهنيا وليس جنائيا أهم ملامح برنامجى

كتب – محمد فتحى

قال الدكتور خالد سمير، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن المنافسة فى انتخابات التجديد النصفي للأطباء هذا العام لن تكون قوية مثل الانتخابات السابقة، مشيرا الى أن ذلك يرجع إلى انصراف معظم الأطباء عن السياسية والعمل العام.

وأضاف سمير فى تصريحات ل”دكتور نيوز”، أن الأطباء لديهم شعور باليأس، ويشعرون انه ليس هناك أمل من أى شئ، وأن المسألة شكلية فقط.

وأكد انه يحمل العديد من الرؤى والأفكار من خلال ترشحه فى الانتخابات، و الدفاع عن مبادئ معينة اولها كرامة الطبيب ووضع الطبيب فى مصر والتعليم الطبي، بالإضافة لفكرة محاكمة الأطباء مهنيا، معتبرا ان مصر لديها مشكلة كبيرة وهى محاكمة الأطباء جنائيا مثل أى مجرم، ويوجه إليهم تهمة القتل على عكس كل بلاد العالم.

وأشار إلى أن مشكلة المجالس النقابية فى مصر هى سيطرة مجموعات عليها، واصفا ذلك بالشيئ الخطير، لأن أى مجموعة تسيطر على مجلس النقابة تقول دائما أن رأى الأطباء هو رأى النقابة وهذا غير صحيح.

وتابع:” الثقافة الديمقراطية فى مصر غير موجودة ولا يصح انه عندما يكون هناك مجلس نقابة فى فترة ما، أن يستغل أغلبيته فى تغيير كل شئ وفقا لرأيه، ولابد من مراعاة واحترام رأى أغلبية الأطباء.

واستطر:” أغلبية الأطباء يهمهم فى الحقيقة مهنتهم وأمنهم وسلامتهم وتوفير دخل مناسب وتوفير الإمكانيات حتى يستطيعوا العمل ومساعدة المرضى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى