fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خضوع 4545 حالة بأسيوط للكشف عن فيروس سي

أعلن الدكتور محمد نوح وكيل وزارة الصحة بأسيوط عن خضوع 4545 حالة لفحص فيروس سى خلال الأسبوع الثالث لإنطلاق حملة المسح الميدانى الشامل للكشف عن فيروس سى للمجتمع الأسيوطى وذلك من إجمالى 10 الآف و285 مواطن جاري إستهدافهم بقرى 5 مراكز وذلك إستكمالا للحملة التى تدعمها محافظة أسيوط بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان تحت شعار “فيروس سى يا احنا .. يا هو” من أجل القضاء على الفيروس بجميع المحافظات.

 

 
وأشار “نوح ” إلى أن حملة المسح الميداني بدأت بقرية جزيرة الأكراد التابعة لمركز الفتح فضلا عن إستهداف 5 قرى بـ 5 مراكز خلال الأسبوع الثالث من المسح الميدانى لفيروس سى حيث تم إختيار قرية الشيخ يوسف بمركز الفتح وقرية الزيرة بمركز أبوتيج وقرية إسكندرية التحرير بمركز أسيوط وقرية بنى صالح بمركز القوصية وقرية دير الجبراوى بمركز أبنوب بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.
وأوضح وكيل وزارة الصحة أن عدد سكان هذه القرى 27 ألف و961 مواطن جاري استهداف 10 ألاف و285 مواطن منهم بنسبة 36.7% وتم حتى الآن فحص 4545 مواطن نسبة 44.2% من الحالات المستهدفة وبلغ عدد الحالات الإيجابية 253 مريض بنسبة 5.5% من إجمالى الحالات التى تم فحصها.
.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى