fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

خطوات التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار.. وهذه تخصصاتها المجانية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” كيفية التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار.
خطوات التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
وقالت الوزارة في منشور توعوي لها: “بخطوات بسيطة يمكنك التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار.. وسيتم الكشف عليك من قبل لجنة متخصصة، وإصدار قرار علاجك على نفقة الدولة بالمجان في التدخل الجراحي المطلوب”.
ويمكن التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار عبر الطرق التالية:
*للتسجيل إلكترونيا في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار اضغط هنــــــــــا
كما يمكن التوجه لأقرب مستشفى حكومي للتسجيل في مبادرة قوائم الانتظار
May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎ااکسکان C ١٠٠ مليون صحة كيفية التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار؟ ليس لديك تأمين صحي؟ لديك تأمين صحي؟ توجه لأقرب مستشفى حكومي للتسجيل في المبادرة. في كلتا .الحالتين سيتم الكشف عليك وعرض حالتك الصحية على لجنة ,مختصة وستحدد المستشفى موعد الفحوصات وإجراء .العملية وسيتم إصدار قرار بعلاجك على نفقة الدولة بالمجان في التدخل الجراحي المطلوب يمكنك أيضا التسجيل في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار عن طريق الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان tp:/mey.cm/MSOnline/oline أو لاتصال بالخط الساخن @mohpegypt @egypt.mohp الخط الساخن 15300 www.100talorschu.ng‎'‎‎
11 تخصصا مجانيا في مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
وتغطي مبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء قوائم الانتظار 11 تخصص مجانًا، هي:
May be an image of ‎one or more people and ‎text that says '‎ارةالممةواسکان C امليون صحة 11 تخصص تغطيهم مبادرة إنهاء قوائم الانتظار بالمجان جراحة العظام جراحات المخ و الأعصاب جراحات القلب قسطرة القلب زراعة الكبد زراعة الكلى جراحة الأورام جراحات الرمد جراحات الأوعية الدموية القساطر المُخية الخط الساخن 15300 www.100mulionscha.rg زراعة قوقعة الأذن @egypt.mohp @mohpegypt‎'‎‎

وفي وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، مع الدكتورة مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة و الأمين العام المساعد للجنة العليا للتخصصات الطبية، والدكتور محمود الغزالي، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، والدكتورة نيرة أمين، مدير المكتب الفني لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك لبحث سبل تطوير علاج مرضى الأورام.

وبحث الوزير خلال الاجتماع البروتوكولات الخاصة بتشخيص وعلاج الأورام المُتبعة في مراكز الأورام على مستوى محافظات الجمهورية، وأعداد متلقي الخدمة بكل محافظة، لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمواطنين.

وأكد الوزير خلال الاجتماع تدريب الكوادر الطبية وخطط التدريب الدورية، مشيراً إلى دراسة إدراج تلك التدريبات ضمن برنامج الزمالة المصرية، فضلاً عن إتاحة البرامج التدريبية للراغبين في الحصول عليها خارج برامج الزمالة.

ولفت الوزير خلال الاجتماع إلى أهمية التوسع في المراكز المعتمدة لعلاج الأورام على مستوى محافظات الجمهورية، وتجهيزها على أعلى مستوى، فضلاً عن التوسع في تدريب الكوادر الطبية العاملة بالمراكز وفقاً للمعايير العالمية لضمان تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى.

وتابع الوزير تشغيل مستشفى أهناسيا بمحافظة بني سويف، ومستشفى الكبد بـمركز ههيا في محافظة الشرقية، والتي تقدم خدمات جراحات (الكبد، البنكرياس، القنوات المرارية للكبار و الأطفال)، كما تضم عيادات تجهيز لزراعة الكبد، كما تابع تدريب القوى البشرية من الكوادر الطبية للعمل بالمستشفى.

وأكد الوزير استمرار المرور الدوري على المستشفيات التابعة للأمانة لمتابعة التجهيزات الخاصة بها، فضلاً عن متابعة جاهزية بنوك الدم الإقليمية بالمحافظات والتي يبلغ عددها 28 بنك دم بالمحافظات، لاعتمادها من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وفقاً لمعايير الاعتماد والجودة العالمية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى