fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة أمريكية تؤكد عدوى كورونا أصبحت أكثر اعتدالا وأقل شراسة

كشفت دراسة بحثية بجامعة وايت ستيت الأمريكية أن عدوى كوفيد -19 أصبحت أكثر اعتدالًا بمرور الوقت حيث وجد الخبراء أن الحمل الفيروسي لـ COVID-19 قد يكون في الواقع يتناقص بين الناس ، وهذه هي الدراسة الأولى التي تورط الحمل الفيروسي مع شدة الأعراض.
ووفقا لتقرير لموقع TIME NOW NEWS مع تقدم مرض الفيروس التاجي وانتشاره في جميع أنحاء العالم ، والطفرات المختلفة في الفيروس التي تم الإبلاغ عنها ظن العلماء  إلى أنه من المرجح أن يصبح الفيروس أكثرعدوى وأكثر ضراوة، أصبح الناس قلقين ووجدوا أنفسهم قليلاً ميؤوس منه عندما يتعلق الأمربوضع حد لهذا الوباء ومع ذلك، هناك أخبار جيدة وجدت دراسة جديدة أن عدوى COVID-19 تزداد اعتدالًا يومًا بعد يوم.
وفقًا لآخر دراسة ، يبدو أن عدوى فيروس كورونا أصبحت أكثر اعتدالًا بمرور الوقت أدت الأعراض الأقل حدة إلى انخفاض الأحمال الفيروسية ، وتم الإبلاغ عن عدد أقل من حالات الاستشفاء.
وأوضح الباحثين من جامعة واين ستيت، عندما فحصوا 700 عينة من الأنف والحنجرة من المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى في مركز ديترويت الطبي بين أبريل ويونيو ، وجد أن متوسط ​​كمية الحمل الفيروسي قد انخفض بشكل كبير.
خلال الأسبوع الأول من الدراسة، وجد أن نصف العينات بها حمولات فيروسية عالية ، في حين أن ربعها فقط كان يحتوي على حمولات فيروسية منخفضة. وبطبيعة الحال ، كان المشاركون الذين يعانون من حمولة فيروسية عالية أكثر عرضة للإصابة بأعراض حادة ، وفقد 14 % منهم حياتهم في نهاية المطاف بسبب كورونا، ومع ذلك ، بحلول الأسبوع الخامس، تبين أن أكثر من 70 % من العينات تحتوي على حمولة فيروسية منخفضة.
قال المؤلف الرئيسي للدراسة ، الدكتور براناثارثي شاندراسيكار “مع تقدم الوباء ، كان هناك عدد أقل من الوفيات ، وعدد أقل من المرضى في المستشفيات ، وكان لدى المرضى كميات أقل من الفيروسات في وقت الدخول هذا يعطينا الأمل في أن نتمكن من التعايش مع هذا الفيروس باستخدام الأقنعة والتباعد الاجتماعي عندما نصل إلى لقاح.”
وقال أيضًا إن البحث قد يكون علامة على أن تدابير الصحة العامة مثل ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي قد قللت من كمية الفيروس التي تعرض لها الناس على مدار الوباء.
قال شاندراسيكار: “كل تلك التدابير الاجتماعية التي كنا نتخذها وندرسها قد يكون لها علاقة بالأشخاص القادمين بكميات أقل وأقل من الفيروسات عندما يتعرضون للأشخاص أثناء ارتدائهم أقنعة ، فمن المحتمل أنهم يتعرضون لكمية أقل من الفيروس.
كما لوحظ أن الأشخاص الذين لا يعانون من حمولة فيروسية عالية ليس لديهم استجابة مناعية عدوانية ، والتي تظهر أعراضًا أقل وتقلل من فرص الموت أيضًا.
قالت الدكتورة مونيكا غاندي ، أستاذة الطب في جامعة كاليفورنيا ، سان فرانسيسكو ، والتي لم تكن جزءًا من الدراسة: “هذه أول دراسة تُظهر هذا بشكل منهجي، من المحتمل أن يشير الحمل الفيروسي المنخفض من المسحات إلى القدرة على التحكم في العدوى الفيروسية بشكل أفضل ، وبالتالي الإصابة بمرض أقل حدة.”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى