fbpx
أهم الأخبارابحاث و دراسات

دراسة: الأمريكيون لديهم قلق من استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

أكدت دراسة حديثة أن معظم الأمريكيين يشعرون بعدم الارتياح بخصوص فكرة استخدام أطبائهم للذكاء الاصطناعي، وذلك لتقليل الأخطاء الطبية والقضاء على بعض المشكلات التي قد يواجهها الأطباء، وأجريت الدراسة في مركز بيو للأبحاث.

دراسة: معظم الأمريكيين لديهم مخاوف من استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

وقال 60%، من الأمريكيين الذين شاركوا في الدراسة إنهم لن يكونوا مرتاحين للأطباء الذين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي للقيام بشيء مثل تشخيص مرضهم أو وصف علاج معين، بينما قال حوالي 57% إن استخدام الذكاء الاصطناعي سيجعل علاقتهم بطبيبهم أسوأ.

اقرأ أيضا:

وزير الصحة يبحث مع «سيسكو» تطبيق الذكاء الاصطناعي في المنظومة

السعودية تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي..350 ألف طالب يدخلون تجربة الاختبار الإلكتروني 

وشعر 38% من الأمريكيين، أن استخدام الذكاء الاصطناعي لتشخيص المرض أو لوصف علاج سيؤدي إلى نتائج صحية أفضل، بينما قال 27% إن الذكاء الاصطناعي لن يحدث فرقًا كبيرًا.

ووجدت الدراسة، أن الأمريكيين بالرغم أنهم لديهم مخاوف من استخدام الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية، لكنهم مرتاحون لاستخدامه للكشف عن سرطان الجلد، حيث 65% اعتقدوا أنه يمكن أن يحسن دقة التشخيص للمرض الخبيث، وبالفعل يستخدم بعض الأطباء الذكاء الاصطناعي في الكشف عن السرطان.

وتشير نتائج إلى أن مخاوف الأمريكين يمكن أن تتغير، عندما يصبح المزيد من الأمريكيين أكثر دراية بالذكاء الاصطناعي، حيث كان المشاركون في الاستطلاع، الذين كان لديهم خلفية التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، أكثر دعمًا لها.

ولسنوات، تم استخدام الذكاء الاصطناعي من خلال الآشعة السينية والآشعة المقطعية، وذلك للبحث عن السرطان وتحسين القدرة على التشخيص على الأمراض.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى