fbpx
أهم الأخبارالأدوية

مدير تسويق يطالب «استرازينيكا» للأدوية بنصيبه من أرباح الشركة

قررت محكمة القاهرة الجديدة العمالية، إلزام شركة استرازينيكا للأدوية، بتقديم ميزانياتها وأرباحها لتحديد نصيب موظفى الشركة بتلك الأرباح، وذلك فى الدعوى المرفوعة من أحد مديرى التسويق بالشركة.

استند محامى الموظف فى دعواه إلى قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981ومادته رقم 41 وتنص على أن يكون للعاملين بالشركة نصيب فى الارباح التى يتقرر توزيعها تحددها الجمعية العامة بناء على اقتراح مجلس الادارة بما لا يقل عن 10% من هذه الارباح ولا يزيد على مجموع الاجور الثانوية للشركة.

وقررت المحكمة التأجيل لجلسة 17 ابريل للقضية 3091 لسنة 2023 مع إلزام الشركة بتقديم كافة المستندات والملفات الخاصة بالمدير لتبيان نصيبه من الأرباح وحساب الحقوق العمالية.

وقال هاني سامح محامى موظف الشركة مقيم الدعوى، إن الشركة والفرع المصري تستحوذ على أرباحها شركة استرازينكا البريطانية السويدية متعددة الجنسيات للأدوية والتكنولوجيا الحيوية، وتقوم بتحويل ارباحها من مجهودات مديريها وعمالها ومندوبيها إلى الخارج.

وأضاف أن الشركة حققت أرباحا هائلة بسواعد عامليها تجاوزت قيمتها مئات المليارات عن العشر سنوات الماضية، حيث تتصدر قوائم الشركات الأكثر ربحا ومبيعا بسوق الدواء المصري.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى