fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

دعوى قضائية من حسام بدراوي ضد الملاك الجدد لمستشفى كليوباترا.. والشركة ترد

كشفت مستشفى كليوباترا عن دعوى قضائية مرفوعة ضدها من حسام حسن بدراوي وآخرين – الملاك السابقين لأسهم مستشفي النيل بدراوي، ضد كلا من مستشفى كليوباترا والنيل بدراوي.

اقرأ أيضا:

تراجع أرباح مستشفى كليوباترا إلى 176 مليون جنيه خلال 6 أشهر

مستشفى كليوباترا تشتري 7.72 مليون سهم خزينة بالبورصة

وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية اليوم، أنه تم بيع أسهم الملاك السابقين في رأسمال شركة مستشفي النيل بدراوي بموجب اتفاقية بيع أسهم تضمنت أن هذه الاتفاقية وجميع المنازعات والخلافات الناشئة عنها أو المتعلقة بها تخضع للقانون الإنجليزي وأن أي نزاع أو خلاف أو ادعاء ينشأ عن هذه الاتفاقية أو أيه أمور متعلقة بها يتم تسويته بموجب التحكيم وفقا لقواعد محكمة لندن للتحكيم الدولي.

وأضافت أنه تم تعليق جزء من ثمن البيع في حساب مجنب تحت إدارة البنك الوسيط وذلك لضمان وتغطية أيه مطالبات ومديونيات على شركة مستشفى النيل بدراوي بما فيها تسوية النزاع مع هيئة النقل النهري على النحو الموضح بالاتفاقية المذكورة وقد مارست الشركة حقوقها طبقا لهذه الاتفاقية في حين أخل البائعين بالتزاماتهم.

اقرأ أيضا:
شركة مستشفى كليوباترا: إتمام الاستحواذ على مستشفى الكاتب بقيمة 279 مليون جنيه

إدارة “مستشفى كليوباترا” توافق على تسوية المديونيات

وأكدت أن الشركة حصلت على المبلغ المجنب تطبيقا لبنود اتفاقية الحساب المجنب واتفاقية بيع الأسهم، إلى أن الادعاءات في هذه الدعوى تضمنت العديد من المغالطات كما أنه لم يصدر حكم ببطلان اتفاقية بيع الأسهم على النحو الذي تم الإشارة إليه من المدعين.

وأشارت إلى أنه تم التوصل لتسوية نهائية بين الشركة والبائعين مع هيئة النقل النهري سواء بشأن أرض المستشفى أو أرض البائعين والمنازعات القائمة في هذا الشأن، وقد سبق الإفصاح عن ذلك بتاريخ 16 فبراير 2020، هذا وقد تم تقديم هذه التسوية أمام المحكمة الإدارية العليا التي تنظر النزاع الخاص بالأرض.

اقرأ أيضا:
كليوباترا تستحوذ على مستشفى جامعة النهضة

جهاز حكومي: استحوذات «كليوباترا» تؤثر سلبًا على أجور الأطباء وأسعار الخدمات الصحية

وأعلنت شركة مستشفى كليوباترا أن ما ورد من ادعاءات قد جاء مخالفا للواقع والقانون ولبنود التعاقد والثابت بالمسندات وأن موقف الشركة قوي في هذه الدعوى، وسوف يتم تقديم كافة الدفوع التي تؤكد صحة وسلامة موقف الشركة أمام المحكمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى