fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تجديد ندب د. أنور إسماعيل مساعدا لوزير الصحة لشئون المشروعات القومية

أصدر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قراراً وزارياً بتجديد ندب الدكتور “أنور إسماعيل” أستاذ مساعد الهندسة الإنشائية بالمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، مساعداً لوزير الصحة للمشروعات القومية.

جدير بالذكر أن الدكتور أنور إسماعيل، من خريجي البرنامج الرئاسي للتنفيذيين من الأكاديمية الوطنية للتدريب، وكان يشغل نفس المنصب خلال فترة عمله بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

المسيرة الأكاديمية والمهنية للدكتور أنور إسماعيل

يذكر أن د. أنور إسماعيل، حاصل على شهادة محترف في إدارة المشروعات pmp، من المعهد الأمريكي لإدارة المشروعات، ودرجة الماجستير من الجامعة الفرنسية في مصر، وجامعة إسلكسا مصر في إدارة الأعمال الحكومية ضمن البرنامج التدريبي للقيادات الوسطى، والعليا بالجهاز الإداري للدولة.

كما حصل على دكتوراه في الهندسة الإنشائية، كلية الهندسة جامعة عين شمس، كما أنه من خريجي البرنامج الرئاسي التنفيذي من الأكاديمية الوطنية للتدريب.

شغل “إسماعيل” العديد من المناصب منها: المدير التنفيذي لصندوق الاستشارات، والدراسات والبحوث الفنية، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومعاون وزير الإسكان لشئون المرافق (مشروعات المياه والصرف الصحي).

بالإضافة إلى وظيفة مستشار البحوث والتطوير، بالأكاديمية الوطنية للتدريب، كما شغل عضوية عدة لجان فنية، منها: اللجنة الوزارية لمتابعة اكتمال المقومات المادية، والإدارية للجامعات الأهلية الجديدة، ولجنة متابعة تنفيذ الجامعات التكنولوجية الجديدة، واللجنة الاستشارية لإنشاء بيت مصر_ فرنسا.

علاوة على ذلك؛ فهو عضو لجنة تحديث الهيكل الإداري لوزارة التعليم العالي، والبحث العلمي، وعضو اللجنة الخاصة بالانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، كما أنه محاضر في العديد من الجامعات المصرية والأجنبية، فضلًا عن أن له العديد من المؤلفات العلمية في مجال الهندسة المدنية وإدارة المشروعات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى