fbpx
أهم الأخبارتقارير وحواراتغير مصنف

“دكتور نيوز” تبحث فى أزمة استقالات “الصيادلة” .. (القصة الكاملة)

كتب – عمرو محمد وأحمد المطعني ومدحت علي

ما إن انتهى الحدث الأكبر فى تاريخ نقابة الصيادلة وهو المؤتمر العربي الافريقي للدواء، حتى بدأت أزمة كبرى للنقابة، تمثلت فى اعلان ثلاث أعضاء من مجلس النقابة استقالاتهم من مناصبهم عبر صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى”فيس بوك”، وهم الدكتور صبري الطويلة الذى استقال من رئاسة لجنة الدواء، والدكتور وحيد عبد الصمد الذى استقال من أمانة الصندق، وتبعهم الدكتور عصام عبد الحميد الذى استقال من رئاسة لجنة تطوير المهنة.

 أسباب الاستقالات               

وقال الدكتور عصام عبد الحميد عضو مجلس نقابة الصيادلة إن استقالته من منصب رئيس لجنة تطوير المهنة بالنقابة جاءت تضامنا مع الدكتور وحيد عبد الصمد المستقيل من منصب أمين صندوق نقابة الصيادلة.

وأكد “عبد الحميد”  في تصريح خاص ل “دكتور نيوز”  أن السبب الرئيسي وراء استقالته يتمثل في عدم تعاون الشركة المنظمة للمؤتمر العربي الإفريقي للدواء معهم كمسئولين بنقابة الصيادلة إضافة إلى تعمد الشركة إخفاء بعض المعلومات والبيانات والأرقام الهامة وعدم الإفصاح عنها مؤكدا أنه يجب أن يتم محاسبة هذه الشركة.

وأضاف أن هناك بعض التجاوزات التي حدثت من جانب الشركة الراعية تجاه الدكتور وحيد عبد الصمد مضيفا أن أول أيام المؤتمر ظهر بشكل لا يليق بصيادلة مصر وكان التنظيم سيئا مؤكدا أن النقابات السابقة كانت تنظم مؤتمرات وفعاليات تليق بكل صيادلة مصر.

وتابع أن مشاكل سوء التنظيم تم بالفعل تفاديها ثاني وثالث ايام المؤتمر ولكن عدم تعاون الشركة وتجاوزاتها دفعه للاستقالة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد فاروق امين عام نقابة الصيادلة في تصريح خاص لـ “دكتور نيوز”  أن استقالة ثلاثي أعضاء مجلس النقابة وهم الدكتور وحيد عبد الصمد من منصب أمين صندوق نقابة الصيادلة والدكتور صبري الطويلة من رئاسة لجنة الدواء والدكتور عصام عبد الحميد من رئاسة لجنة تطوير المهنة بالنقابة سببها الرئيسي هو حدوث خلاف بين الدكتور وحيد عبد الصمد واحد أعضاء مجلس النقابة من المشرفين على تنظيم المؤتمر العربي الإفريقي للدواء.

وأوضح أن الأزمة في طريقها للحل وسيعود الأمر لوضعه الطبيعي مؤكدا أن نقابة الصيادلة نقابة كبيرة تستطيع أن تتجاوز مثل تلك الأزمات.

00097c33-e72d-4179-b5ee-d3c8042836f7

النقيب ينفى تلقيه استقالات ويتهم المتربصين

فيما قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، أنه لم يتلق أية استقالات من أعضاء مجلس النقابة العامة وأن مانشر بخصوص الاستقالات الجماعية غير صحيح.

وأشار فى تصريحات خاصة لـ”دكتور نيوز”  إلى أن أعضاء النقابة الذين لم يتم تكريمهم فى المؤتمر الدولى للصيادلة والدواء، هم من يشككون فى المؤتمر وفائدته للصيادلة، مؤكدا أن المؤتمر هو الأصخم فى مصر وتاريخ النقابة حيث شارك به مجلس التعاون الخليجى وجامعة الدول العربية ووزير الصحة ونظم العديد من ورش العمل.

فيما أكد الدكتور أحمد أبو دومة المتحدث الإعلامي باسم نقابة الصيادلة، أن كلا من الدكتور وحيد عبد الصمد أمين الصندوق بالنقابة، وصبري أبو طويلة، رئيس لجنة صناعة الدواء، مستمران في عملهم، وأن لقاء جمعهم بأعضاء من مجلس النقابة لإحتواء تلك الأزمة بعد اعتذارهم المفاجئ، عن مواصلة عملهم.

واضاف أبو دومة في تصريح خاص لـ «دكتور نيوز» أن هناك من يتربص بالنقابة، وجهودها المستمرة في تطوير قطاع الدواء في مصر، خاصة بعد النجاح التي حققه مؤتمر العربي الإفريقي الأول، والذي عقد في الفترة من 5 لـ 7 مايو.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى