fbpx
أهم الأخبارالأدوية

جينوفيل أدفانس.. دواء جديد للخشونة ب 5 مركبات (فيديو)

 

د. عادل عدوي: علاج ذو كفاءة وسعر مناسب.. ود. جمال حسني: يساعد على اختفاء الآلام في الكثير من الحالات
د. رياض أرمانيوس: الدواء يساعد على تقليل الاعتماد على المسكنات التي تعرض المريض لمخاطر على المدى الطويل

كشف المؤتمر الدولي السابع عشر لإصلاح تشوهات العظام، عن طرح دواء مصري بمادة فعَّالة أكثر تأثيراً في مجال تسكين آلام خشونة المفاصل، وتحسين قدرته المريض على أن يعيش حياته بصورة طبيعية، مع القدرة على تجديد الغضاريف التالفة على المدى البعيد.

وقال الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة والسكان الأسبق ورئيس جمعية جراحة العظام المصرية، إن مرضي التهاب وخشونة المفاصل بين أكثر الأمراض شيوعاً لدى المصريين، مشيراً إلى أن نخبة من أطباء العظام شاركوا في المؤتمر الدولي سواء عبر الحضور بذاتهم أو المشاركة «أون لاين»، موضحاً أنهم ناقشوا أحدث ما توصل إليه العلم من علاجات مختلفة لمرضى العظام.

وثمَّن وزير الصحة والسكان الأسبق، خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش «المؤتمر الدولي»، طرح الدواء، موضحاً أنه دواء مصري من شركة وطنية تعمل على مراعاة معايير الجودة، وتسعى للوصول للعالمية، وهو أمر يدعو للفخر، موضحاً أنه علاج ذو كفاءة، وسعر مناسب.

وأوضح أن الخشونة يمكن أن تصيب كل المفاصل وعلى رأسها مفصلي الركبة، معتبرًا أن السمنة وزيادة الوزن هي العدو الأكبر للمفاصل، لأنها تزيد الضغط على جميع المفاصل خاصة الركبتين.

وأضاف «عدوي» أن أهم الأسباب الأخرى التي تزيد من خطر الإصابة بخشونة المفاصل تشمل التقدم في العمر مما يسبب تآكل الغضاريف، وحمل الأشياء الثقيلة، والجلوس بطريقة خاطئة لفترات طويلة، بالإضافة إلى بعض العوامل الوراثية التي قد تزيد من احتمالية الإصابة بالمرض.

وقال الدكتور جمال حسني، أمين عام الجمعية المصرية لجراحة العظام، إن نصف المصريين فوق عمر 50 عاماً مصابين بخشونة المفاصل، ومن المتوقع زيادة تلك النسبة، خصوصاً أن متوسط عمر الإنسان في زيادة، موضحاً أن «الخشونة»، من أهم مسببات الإعاقة الحركية، حيث تأتي كثاني الأسباب التي تجعل المريض لا يستطيع أن يمارس حياته بشكل طبيعي.

وقال إن أحدث الأبحاث في مجال الخشونة أظهرت أن «جينوفيل ادفانس» من المركبات التي لها القدرة على تعديل المسار المرضي للخشونة وتحسن كفاءة المريض في معظم الحالات، واختفاء الآلام في الكثير من الحالات، حيث يحتوي على 5 مركبات تعمل سويًا على تجديد وتنشيط الغضاريف المصابة بشكل آمن لفترات طويلة.

د. رياض أرمانيوس: الدواء يساعد على تقليل الاعتماد على المسكنات التي تعرض المريض لمخاطر على المدى الطويل

فيما، أشاد الدكتور هاني موافى، أستاذ جراحة العظام بجامعة المنصورة وأمين صندوق جمعية جراحة العظام المصرية، بالدواء الجديد، موضحاً أنه مناسب للحالات المتوسطة والمتقدمة لخشونة المفاصل، وأنه يحتوي 5 مواد فعالة تقلل الألم، ومضاد للالتهاب، ولديه دور هام في تكوين الغضروف وإصلاح الغضاريف التالفة على المدى البعيد.

ونصح الدكتور عبدالسلام عيد، أستاذ جراحات ومناظير الكتف واليد، المرضى بتناول الكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والحديد والبوتاسيوم، والبروتينات، والأسماك والألبان، وشرب كميات كافية من الماء، والتعرض للشمس بشكل كافي لضمان التعرض لفيتامين د.

من جهته، قال الدكتور رياض أرمانيوس، العضو المنتدب لشركة إيفا فارما، المصنعة للدواء، إنهم يعملون على توفير أدوية آمنة وفعالة لمرضى خشونة المفاصل، بما يساعد على تقليل الاعتماد على المسكنات التي قد تعرض المريض للكثير من المخاطر على المدى الطويل، موضحاً أن «جينوفيل أدفانس»، هو تطوير لدواء متداول في السوق المحلية منذ أعوام.

وأشار إلى استمرار الشركة في دعم البحث العلمي من خلال مركز “مارك” للأبحاث العلمية، وأن الشركة بصدد إنشاء مركز آخر للأبحاث لتوسيع قاعدة البحث العلمي بهدف توفير المستحضرات الدوائية التي يحتاجها المريض المصري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى