fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة تتفق مع هيئة المستشفيات التعليمية على تقديم دورات معتمدة للأطباء

أعلنت نقابة الأطباء عن الاتفاق مع الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمة، على تقديم دورات تدريبية ودبلومات معتمدة فى التخصصات الطبية المختلفة، لتكون بديلًا للأطباء عن الدورات والدبلومات التى تقدمها جهات غير معتمدة.

التقى د. أسامة محمود عضو مجلس النقابة العامة للأطباء ومقرر لجنة التعليم الطبي مع د. محمد فوزي السودة رئيس الهيئة العامة للمستشفيات و المعاهد التعليمية في اجتماع موسع أمس الخميس 30 ديسمبر حضره د. خالد أمين و د. أحمد السيد عضوي مجلس النقابة العامة للأطباء و د. واءل الدرندلي نائب رئيس هيئة المستشفيات التعليمية.

صرح د. أسامة محمود أنه تم الإتفاق على التعاون بين نقابة الأطباء وهيئة المستشفيات لتنفيذ عدد من الدبلومات والدورات العلمية في التخصصات المختلفة، وأضاف أن هيئة المستشفيات التعليمية تمتلك قدرات وامكانيات تدريبية تؤهلها بالتنسيق مع نقابة الأطباء لتنمية قدرات الأطباء العلمية و المهنية.

من جانبه أكد د. خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء، أن النقابة تسعى لإقامة جسور تعاون وتنسيق مع جميع الجهات والهيئات المعتمدة والمعنية بالتعليم الطبي، وهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية احدى هذه الجهات، وذلك ذلك لخلق نوافذ معتمدة وموثوق بها لتدريب الأطباء، وبالتالي اعتماد الشهادات الصادرة عنها بديلاً عن الأماكن والجمعيات غير العلمية وغير المؤهلة.

وأشار د. أحمد السيد عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أنه تم الإتفاق خلال الإجتماع مع رئيس هيئة المستشفيات التعليمية على تنظيم الدورات والدبلومات العلمية بجميع محافظات مصر، وعدم قصرها على العاصمة فقط مع تقديم النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية كافة التسهيلات تيسيراً على الأطباء بالمحافظات المختلفة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى