fbpx
أهم الأخبارالنقابات

د.اسامة عبد الحي يوضح نقاط الخلاف مع البرلمان حول قانون المسئولية الطبية

أكد الدكتور أسامة عبد الحى، الأمين العام السابق لنقابة الأطباء أن هناك بعض النقاط الأساسية، والتى يوجد عليها خلاف بين النقابة واللجنة التشريعية بمجلس النواب.

وذكر عبد الحى، خلال المؤتمر الصحفى المنعقد اليوم بنقابة الأطباء، عن قانون المسئولية الطبية، أنه حضر كل جلسات مناقشة مشروع القانون بمجلس النواب، لافتًا إلى أن نقاط الاعتراض كانت عن قرار اللجنة، والتى سيتم تشكيلها بناءً على هذا القانون، هل ستكون ملزمة لهيئة القضاء أم لا.

وأضاف “عبد الحى” انتهت النقابة إلى أنه لا يوجد أى شىء ملزم لهيئة القضاء، ولكن يجب أن يكون رأي اللجنة استشارياً، وانتهت أيضاً النقابة إلى أن تقرير اللجنة الفنية بمشروع القانون هى ملزمة وشرط من شروط التقاضي”.

واستكمل: “أما النقطة الثانية لأوجه الاعتراض كانت، هل سيتم إلزام المواطن بتقديم شكواه فقط للجنة الفنية؟ وانتهت النقابة إلى أنه غير ملزم، ولكن يشترط ألا يتم البت فى الشكوى دون الرجوع للجنة الفنية”.

وكانت نقابة الأطباء قد وجهت الدعوة للمشاركة في المؤتمر الصحفي إلى كل من الدكتور أيمن أبو العلا، والدكتورة إيناس عبد الحليم والدكتورة نسرين صلاح، أعضاء مجلس النواب والمتقدمين بمشروعات قوانين المسئولية الطبية أمام البرلمان.

وأشار الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة الإعلام بنقابة الأطباء، إلى تواصل النقابة مع النواب الذين أثنوا على حرص نقابة الأطباء على شرح قانون المسئولية الطبية وتوعية المجتمع بأهميته.

ولفت “حسين”، إلى أن الدكتور أيمن أبو العلا والدكتورة إيناس عبد الحليم، أكدا حضورهما ومشاركتهما المؤتمر الصحفي، بينما اعتذرت الدكتورة نسرين صلاح عمر لتواجدها خارج مصر، وأكدت حرصها على المشاركة في فعاليات مماثلة بعد عودتها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى