fbpx
أخبار البلدالأدوية

د.سامح خليل: “فافيبوست” فعال في حالات الأنفلونزا الشديدة والعدوى المختلطة مع كوفيد

قال الدكتور سامح خليل، مدير تسويق شركة بوسطن للصناعات الدوائية، إن عقار “فافيبوست” هو مضاد فيروسات هام يحتوي على المادة الفعالة “فافيبيرافير” و يستخدم ضمن البروتوكول المصري في علاج حالات عدوى كورونا البسيطة والمتوسطة.

وأضاف أن فافيبوست يتميز بأنه عقار سهل الاستعمال يعطى عن طريق الفم مرتين يوميا ولا يوجد أى تعارض مع وجود الأكل أو عدمه، مشيرا إلى أن التجارب أثبتت أنه يقضى على الفيروس فى أغلب حالات الكوفيد 19 في خلال 4 أيام.

ولفت خليل إلى أن العقار الجديد الذي طرحته شركة بوسطن للصناعات الدوائية حرصا منها على تأدية دورها في مواجهة جائحة كورونا، يتميز أيضا أنه فعال في كل حالات الأنفلونزا الشديدة والتي يصعب تمييزها عن عدوى كورونا في الوقت الحالي أو حتى في علاج الحالات المختلطة بين الأنفلونزا مع كوفيد 19 .

وشركة بوسطن هي شركة مصرية وطنية طموحة أنشئت عام 2018 بهدف إنتاج الأدوية البشرية والبيطرية والمطهرات بأفضل المعايير الدولية في إنتاج المستحضرات الطبية متخذة شعار “جودة تفوق السبع نجوم”.

وتتضمن الخطة المستقبلية لشركة بوسطن للصناعات الدوائية إنشاء مصنع على مساحة 65 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان بقدرات إنتاجية عالية تشمل أغلب الخطوط الإنتاجية الطبية وبجودة عالمية بما يخدم الصناعة المحلية وقطاع التصدير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى