fbpx
أخبار البلدالأدوية

د.محمود عبد الحميد: طرح “أزرولانتا” في الصيدليات دعما لجهود مواجهة كورونا

صرح الدكتور محمود عبد الحميد، مدير البيع بشركة بوسطن للصناعات الدوائية أن الشركة طرحت مؤخرا عقار”أزرولانتا ” المحتوي على المادة الفعالة “أزيثرومايسين” وهو مضاد حيوى واسع المدى يؤخد عن طريق الحقن، ويستخدم في علاج كثير من الأمراض الصدرية بما فيها عدوى كورونا.

وأكد عبد الحميد أن العقار الجديد يتميز بقدرته على تغطية أغلب أنواع البكتيريا بما فيها البكتيريا غير الاعتيادية، مشيرا إلى أن كثيرا من الدراسات تحدثت عن أنه يعمل على تحسين المناعة و يقلل الالتهابات و يقاوم عدة أنواع من الفيروسات.

وأضاف مدير البيع بشركة بوسطن أن العقار يعد من أهم المضادات الحيوية الموجودة في البروتوكول المصرى لعلاج الكورونا و اغلب بروتوكلات العالم منذ إصدارها الأول، مؤكدا أن شركة بوسطن طرحت مؤخرا أيضا عقار “فافيبوست” المضاد للفيروسات والمحتوي على المادة الفعالة “فافيبيرافير” دعما لجهود الدولة والأطباء في التصدي لجائحة كورونا.

وشركة بوسطن هي شركة مصرية وطنية طموحة أنشئت عام 2018 بهدف إنتاج الأدوية البشرية والبيطرية والمطهرات بأفضل المعايير الدولية في إنتاج المستحضرات الطبية متخذة شعار “جودة تفوق السبع نجوم”.

وتتضمن الخطة المستقبلية لشركة بوسطن للصناعات الدوائية إنشاء مصنع على مساحة 65 ألف متر مربع بمدينة العاشر من رمضان بقدرات إنتاجية عالية تشمل أغلب الخطوط الإنتاجية الطبية وبجودة عالمية بما يخدم الصناعة المحلية وقطاع التصدير.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى