fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

رئيس اتحاد «أسنان طنطا»: عميد الكلية أحالت رئيس اللجنة الثقافية للتحقيق بسبب قصيدة

كتب – عمر محمود:

قالت الطلبة دعاء عبد الواحد، رئيس اتحاد طلاب كلية الأسنان جامعة طنطا، إن عميد الكلية الدكتورة هدي أمين حولت الطالب أحمد السباعي أمين اللجنة الثقافية والسياسية باتحاد طلا طب أسنان طنطا للتحقيق بسبب إلقائه لقصيدة هزلية.

وأوضحت “عبدالواحد” في تصريح لـ”دكتور نيوز”، أن العميدة وجهت له في التحقيق تهمة إلقاء قصيدة تفتقد للياقة وتستهدف استقطاب الطلبة الجدد، مشيرة إلى أنه تم التحقيق بمخالفات قانونية واضحة للائحة التأديبية، وإهدار لكثير من الحقوق التى تتيحها اللائحة للطالب أثناء التحقيق.

وأكدت أن ما حدث انتهاك صريح لحرية التعبير، وتعدي صارخ على استقلال الجامعة، وأخذ التعليمات من الأمن الوطني، ومخالفة قانونية واضحة، وتابعت: “نحن في انتظار نتيجة التحقيق حتى نقوم بخطواتنا القانونية ونؤكد دعمنا الكامل للطالب قانونيا ومعنويا”.

وكان اتحاد طلاب الكلية أصدر بيانًا انتقد فيه قرار إدارة الكلية، بإلغاء البرنامج التأهيلى لطلاب الكلية، بسبب قصيدة اعتبرتها الإدارة ذات طابع سياسي، واتصال الإدارة بالأمن الوطني، واعتبر الاتحاد القرار ينتهك حقوق بديهية في مكان آمن للدراسة وحر لتبادل الأفكار والإبداع.

وقال إن لأمر بدأ بصراع غير مفهوم وغير مبرر معنا من جهة إدارة الكلية عندما رفضتْ إقامة الدورة التأهيلية لمدة أربعة أيام بإصرار غريب منهم على جعلها لمدة يوم واحد، وهو ما يتعارض مع البرنامج التأهيلي المتكامل الذي نرغب أنْ نقدمه لطلاب الفرقة الإعدادية، مما اضطُر الطلاب بعدها لإنهاء التصاريح من خلال مجلس اتحاد الجامعة، وهو ما خالف هوى إدارة الكلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى