fbpx
أهم الأخبارالنقابات

اختيار نائب رئيس هيئة الدواء المصرية رئيسًا لاتحاد الصيادلة العرب

قال د. جوروج عطا الله عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الصيادلة العرب، إن المكتب التنفيذى للاتحاد رشح بالاجماع د. أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، رئيسا لاتحاد الصيادلة العرب، كما تم اختيار اللواء د. طارق عبدالرحمن نائب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، عضوًا بالمكتب التنفيذى للاتحاد ممثلًأ عن مصر بجانب د. جورج عطا الله.

تولى د. أيمن الخطيب رئاسة اتحاد الصيادلة العرب خلال المؤتمر العام

وأوضح أن اعتماد د. أيمن الخطيب وتوليه رئاسة الاتحاد ستكون خلال المؤتمر العام للاتحاد، المزمع عقده فى القاهرة، خلال الفترة من 24-27 / 10 /2022، بعنوان «دور التخصصات الصيدلية في الرعاية الصحية».

وقال د. على ابراهيم الأمين العام لاتحاد الصيادلة العرب، إن لائحة الاتحاد تنص على اختيار رئيس الاتحاد بالدولة التى يعقد بها المؤتمر العام، والمؤتمر ينعقد هذا العام فى مصر، والاتحاد يرفض التعامل مع لجنة الحراسة بنقابة الصيادلة، فتم اختيار شخصية صيدلانية عليها اجماع وكان عميدًأ لكلية الصيدلة، وهو د. أيمن الخطيب.

اقرأ أيضًا.. أول تعليق لرئيس اتحاد الصيادلة العرب: لا أنوى الترشح لمنصب نقيب الصيادلة

د. جوروج عطا الله عضو المكتب التنفيذى لاتحاد الصيادلة العرب

المؤتمر العام للصيادلة العرب ينعقد بالقاهرة أواخر أكتوبر

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى عقده الاتحاد مساء أمس، أن المجلس الأعلى لاتحاد الصيادلة العرب وهو أعلى سلطة تشريعية في الاتحاد قرر عقد المؤتمر العلمي العام له في مصر بحضور مكثف من جميع الدول العربية أعضاء الاتحاد مع بعض الدول الإفريقية وبمشاركة عمداء كليات الصيدلة في مصر والوطن العربي، لتشهد مصر أكبر تجمع علمي صيدلي في الوطن العربي وتقود اتحاد الصيادلة العرب نحو تحقيق أهدافه.

كما سيتم تنظيم المعرض الدولي للأدوية والمستلزمات والمعدات الطبية على هامش المؤتمر، وسوف يتميز المعرض الدولي للأدوية بوجود أكبر تجمع من الشركات المصرية والعربية لصناعة الدواء والمستلزمات الطبية ، كما سينظم لأول مرة لقاءات مباشرة بين شركات الأدوية المشاركة للمعرض وبين المسئولين عن استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية في الدول العربية المستوردة للأدوية مثل العراق وليبيا والسودان واليمن والجزائر وغيرها، علاوة على بعض المسئولين الأفارقة ليتميز هذا المعرض الدوائي بتحقيق الشعار الذي يعمل من أجله وهو تحقيق السوق العربية الأفريقية الدوائية المشتركة للعمل على رفع ميزان الصادرات المصرية من الأدوية والمستلزمات الطبية.

د. أيمن الخطيب نائب رئيس هيئة الدواء المصرية
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى