fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس حماية المستهلك يطالب «غرفة الدواء» بسحب الثقة من «العزبي»

طالب رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء عاطف يعقوب، من أعضاء غرفة صناعة الدواء سحب الثقة من رئيس الغرفة الدكتور أحمد العزبى، واتخاذ إجراءات صارمة ضده بعد ضبط 216 صنف دواء مهرب من الخارج بثلاثة صيدليات تابعة له.

وقال “يعقوب” إن سلاسل الصيدليات ليست فوق القانون والجهاز يخوض معركة مع كيانات كبيرة من أجل المواطن، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تحتاج لتكاتف كافة الجهود للقضاء على القبح الذي وصل إلى الإضرار المدى بهذا المجتمع من خلال أخطر خدمة يتعامل معها المستهلك وهى الخدمة الصحية.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصيادلة اليوم الأحد أنه تم مداهمة 3 صيدليات في منطقة العجوزة خاصين برئيس غرفة صناعة الدواء وتم ضبط 216 دواء مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة داخل هذه الصيدليات ممايعنى أنه لم يمر على أجهزة التفتيش على الجودة والمأمونية وبالتالى فهو والمغشوش سواء ولايوجد من يضمن أن هذا الدواء غير مقلد،لافتاَ إلى أن جهاز حماية المستهلك قدم هذه القضايا للنائب العام.

وأوضح أن هذه ليست القضية الأولى ولكن جهاز حماية المستهلك قام أيضاً بحملة على صيدليات سيف بعد ورود بلاغات من وجود دواء تسبب في حالات وفيات وتم إبلاغ وزارة الصحة وأكدت أن هذا الدواء غير مسجل بالوزارة ورغم ذلك مازال الدواء موجود،وتساءل هل يجوز أن تكون الصيدلية مصدر الرحمة يباع فيها سم قاتل،مشدداً على أن الجهاز سيتصدى لكل من يجرؤ في تعريض المستهلك للخطورة.

وتابع تم رصد قيام شركة فايزر للأدوية بالإعلان عن بيع ماكينات قديمة بمزاد وهو مايساعد على استخدام هذه المكن في مصانع بير السلم وتم تقديم بلاغ في الشركة لمنع هذه الكارثة، مشدداً على أن الجهاز مع نقابة الصيادلة وبالتعاون مع التفتيش الصيدلي سيستكملون حملاتهم في الفترة القادمة على كافة سلاسل الصيدليات المخالفة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى