fbpx
أهم الأخبارالأدوية

رئيس شعبة الأدوية: سعر بعض حقن الأورام تخطى 100 ألف جنيه

أشاد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، بإعلان الحكومة بدء التشغيل التجريبي لأول مصنع لتصنيع أدوية الأورام في مصر، منوهًا أن الدولة تستورد نحو 98% من تلك الأدوية.

رئيس شعبة الأدوية: سعر بعض حقن الأورام تخطى 100 ألف جنيه

وقال خلال مداخلة هاتفية فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء، إن أسعار أدوية الأورام خلال السنوات الأخيرة غير مسبوقة، لافتًا إلى أن «سعر الحقنة يتراوح ما بين 30 ألف إلى 50 ألفًا».

اقرأ أيضا:

هيئة الدواء تحذر من أدوية ممنوعة عن الحامل: «بينها الأسبرين»

نائب: نسبة الأدوية المستوردة بشكل كامل تتراوح ما بين 7% إلى 8%

ونوه أن سعر بعض الحقن يتعدى 100 ألف جنيه في الجرعة الواحدة، مشيرًا إلى أن تلك التكلفة مرهقة للمواطنين، وتمثل عبئًا على ميزانية الدولة.

وذكر رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، أن شركات الأدوية شركات تجارية، ولا علاقة لها بالأمور الاقتصادية، مؤكدًا أن قرار اليوم يمنع تحكم الشركات في مصر، ومنع توريد الأدوية إلا بعد رفع السعر.

ولفت إلى أن «توجه الدولة المصرية وتعليمات القيادة السياسية لتوطين صناعة الأدوية، ومنها أدوية الأورام المستوردة، يوفر التكلفة للثلث، ويوفر عملة أجنبية للدولة، وينقل مصر نقلة كبيرة».

وأعلنت الدكتورة ألفت غراب، رئيس مجموعة أكديما للأدوية التابعة للحكومة، بدء التشغيل التجريبي لأول مصنع لتصنيع أدوية الأورام في مصر، باستثمارات تصل إلى مليار جنيه مصري، بالتعاون مع إحدى الشركات الايطالية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى