fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس شعبة الأدوية: لا توجد أزمة أو نقص للدواء

قال الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، إنه لا توجد أزمة أو نقص للأدوية حاليا، لكن تجرى عملية تنظيمية.

رئيس شعبة الأدوية: لا توجد أزمة أو نقص للدواء

 

وأكد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، مساء الاثنين، أنه لا توجد أزمة أو نقص للأدوية حاليا، لكن تجرى عملية تنظيمية. مضيفا أنه تم زيادة الطاقة الإنتاجية للعمل 24 ساعة دون توقف.

اقرأ أيضا:

«دسوقي»: وزارة الصحة أثبتت فشلها في أزمة الأدوية

نقص الأدوية بالمستشفيات والصيدليات.. بيان مهم من الحكومة

 

وثمن “عوف” أهمية افتتاح الرئيس السيسي مصنعي إنتاج الغازات الطبية والصناعية ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية، قائلا إن هذا المشروع المميز للدولة المصرية يدعم تطوير صناعات الدواء، وتعظيم وجودها؛ عبر استراتيجية هامة لتوطين الصناعات الطبية والدوائية غير الموجودة بمصر.

وأضاف أن مصر تعمل على توطين صناعات أدوية الأورام والأنسولين؛ والاستفادة منها في تصدير الفائض للخارج، مشيرًا إلى أن جائحة كورونا جعلت القيادة السياسية تنظر إلى المستقبل من أجل مجابهة أي ظهور محتمل لفيروسات مستقبلية أخرى.

وأوضح أن المصنع الجديد، بعد التطوير وزيادة الإنتاج، يُمثل قيمة مُضافة لمجابهة أي أزمات طبية، ودعم المستشفيات الحديثة بالأكسجين، مشيرًا إلى أن زيادة الفائض من إنتاج المصنع سيتم تصديره إلى إفريقيا والدول العربية.

ونفى مجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن وجود نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية بمختلف المستشفيات الحكومية “وزارة الصحة والجامعية” على مستوى الجمهورية.

وأكدت وزارتا الصحة والسكان والتعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا صحة لوجود نقص في الأدوية أو المستلزمات الطبية والوقائية بمختلف المستشفيات الحكومية “وزارة الصحة والجامعية” على مستوى الجمهورية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى