fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

رئيس علمية كورونا: اللقاح لن يكون متوفر للجميع

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن الأرقام المعلنة من وزارة الصحة تقتصر فقط على الحالات التي توجهت إلى المستشفيات من أجل طلب الرعاية الصحية.

معقبا: الأرقام تقتصر على الحالات المتوسطة والشديدة، أما الحالات البسيطة التي لم تتوجه إلى الوزارة ليست معلنة.

وأضاف حسني، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج “90 دقيقة” المذاع على قناة “المحور”،  أن الحالات البسيطة والخفيفة ليست معلنة في تقرير وزارة الصحة، معقبا: 85% من مصابي كورونا في مصر من أصحاب الحالات البسيطة.

وأشار إلى أن  الوزارة وضعت خطة واضحة لتوزيع اللقاح داخل مصر، مردفا: اللقاح لن يكون متوفرا للجميع، سيتوفر فقط للفئات الأكثر عرضة وهم الطواقم الطبية والممرضون، ثم كبار السن ومرضى السرطان والأمراض المزمنة.

أوضح أن اللقاح الأمل في التخلص من هذا الوباء المتواجد بيننا منذ عام، متسائلا لا أعرف سبب تخوف المواطنين من اللقاح، نحن نقوم بإعطاء أطفالنا لقاحات شلل الأطفال والحصبة وهم في بداية عمرهم.

وأكد انه تم اختيار اللقاح المستخدم داخل مصر بناء على التكنولوجيا وليس على أساس الدولة المصنعة، مشددا على أن أفضل لقاح حاليا هو الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

واسترسل: اللقاح المستخدم اللقاح التي تمت دراسته داخل مصر والإمارات، منوها إلى أن نسبة الفاعلية للقاح تصل إلى 86%، أي أن هناك 86% لم يصابوا بالفيروس والباقي أصيبوا ولكن أقل شدة بكثير من دور البرد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى